ماميلودي سان داونز يهنئ موتسيبي باستعراض علم "البوليساريو"! - البطولة

ماميلودي سان داونز يهنئ موتسيبي باستعراض علم "البوليساريو"!

أ.ر (البطولة)
12 مارس 2021 على الساعة 17:01

في معرض احتفائه باعتلاء مالكه باتريس موتسيبي لرئاسة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، كرَّس نادي موقف بلده بالاعتراف بجبهة "البوليساريو"، لدى استعراضه لكافة "الدول" التي تُشكّل بنية القارة الأفريقية.


ونشر الحساب الرسمي للنادي الجنوب أفريقي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" صورةً تحمل أعلام "بُلدان" القارة السمراء، من بينهم "علم" الجمهورية الوهمية، مُرفقاً إياها بتهنئة رجل الأعمال موتسيبي بعد انتخابه رئيساً خلفاً للملغاشي أحمد أحمد.

وكان المكتب التنفيذي لـ"الكاف" قد صادق، اليوم الجمعة، ضمن أشغال جمعيته العمومية، على قانون يشترط على أي دولة ترغب في الانضمام إلى المُنتظم الأفريقي الكروي أن تحظى بعضوية داخل الأمم المتحدة كبلد مستقل.


ويُعتبر موقف النادي الجنوب أفريقي مُخالفاً للقانون المُصادق عليه حديثاً من طرف "الكاف"، إذ يضع سان داونز الجمهورية الوهمية في خانة "الكيانات" الحاملة للعضوية داخل الاتحاد الأفريقي، فيما لا يعترف بها هذا الأخير ضمن مؤسسته.


وعبَّرت فئة من المغاربة في وقتٍ سابق عن تخوُّفها من تداعيات رئاسة موتسيبي لـ"الكاف"، وتوجسها من إمكانية تصريف الملياردير الجنوب أفريقي لمواقف دولته الدبلوماسية عند تدبيره لشؤون الجهاز الوصي على الكرة الأفريقية.

أخبار ذات صلة