على عكس التوقعات.. موتسيبي يستبعد سامورا من إدارة الـ"كاف" والمغربي عبد المنعم باه يعود لمنصبه في قسم التسويق - El botola - البطولة

باتريس موتسيبي، رئيس "الكاف" (على اليمين) وجياني أنفانتينو، رئيس "الفيفا" (على اليسار)

على عكس التوقعات.. موتسيبي يستبعد سامورا من إدارة الـ"كاف" والمغربي عبد المنعم باه يعود لمنصبه في قسم التسويق

إسماعيل نعمان (البطولة)
13 مارس 2021على الساعة19:15

استبعد الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي، الرئيس الجديد للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، السنغالية فاطمة سامورا من تقلدها لمنصب سكرتير العام بـ"الكاف".


وكانت تقارير إعلامية قد أشارت لاتجاه "الكاف" لتعيين سامورا في منصب السكرتير العام، برغبة من رئيس "الفيفا" جياني أنفانتينو، وهو ما لم يتم تطبيقه على أرض الواقع، بعد أن نصب موسيبي الكونغولي موسينجو أومبا، في المنصب المذكور، بدلا عن المغربي عبد المنعم باه.

وفي تعليقه على محاولات "الفيفا" "التطفل على شؤون الكرة الأفريقية"، قال موتسيبي: "تجمعنا علاقة تشاركية مع الاتحاد الدولي لكرة القدم، فامتلاكهم للشرعية الكروية دوليا، لا يعني التبعية لهم، بقدر ما سنحاول بناء علاقات تعاونية مثمرة".


وأضاف الجنوب أفريقي الذي خلف الملغاشي أحمد أحمد، على رأس "الكاف": "شكل الاتحاد الكروي الأفريقي سيتغير في عهدي، اهتمامنا سيكون بشكل كامل على كرة القدم دون غيرها".


هذا وكشف المكتب التنفيذي لـ"الكاف" عن النواب الخمسة للرئيس الجنوب أفريقي، مع توجيههم الشكر للمغربي عبد المنعم باه، السكرتير العام السابق، والذي سيعود لقسم التسويق الذي شغله في السابق، ويعد اختصاصه الأصلي.


طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة