"اكتفى بالتصويت وعاد خالي الوفاض من الرباط".. موقع جزائري يقسو على زطشي مذكرًا إياه بـ"فشله المرير" في انتخابات الـ"كاف" - El botola - البطولة

"اكتفى بالتصويت وعاد خالي الوفاض من الرباط".. موقع جزائري يقسو على زطشي مذكرًا إياه بـ"فشله المرير" في انتخابات الـ"كاف"

ج. ف (البطولة)
13 مارس 2021على الساعة18:32

سُحبت "أقلام الحبر" الجزائرية من "علب الأدوات" لكتابة تقارير عن انتخابات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، والتي أُجريت أمس الجمعة في العاصمة المغربية الرباط، على هامش الجمعية العمومية الـ43 للـ"كاف".


وغابت مواد وأخبار انتخابات الاتحاد الأفريقي للعبة عن الجسم الإعلامي الجزائري طيلة الساعات الماضية، قبل أن تخرج بعض المنابر المحلية للحديث عن "الفشل المرير" الذي أصاب رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم خير الدين زطشي، ودفعه للانسحاب من سباق الفوز بـ"عضوية الفيفا"، مستسلماً لتفوق المغربي فوزي لقجع والمصري هاني أبو ريدة.

وعنون موقع "lagazettedufennec" بعد ختام المشهد الانتخابي بالرباط "فشل مرير وحكم مذل للجزائر"، متسائلًا عن مكان بلاده في "الوجه الجديد للكاف"، كما أقرّ بأن فريق الحملة التي يقودها خير الدين زطشي "عاد خالي الوفاض من المغرب"، دون أن يسمع أحد حتى عن هوية المرشح الجزائري وطموحه لخدمة الكرة الأفريقية داخل الـ"فيفا".

وأكد ذات المصدر -ما أدرجناه في مواد سابقة على "البطولة"- أن زطشي كان يُعوّل بنسبة كبيرة على النفوذ والهالة الإعلامية التي صنعها الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي للفوز برئاسة الـ"كاف"، حيث حاول رئيس الـ"فاف" (الاتحاد الجزائري للعبة) جعل مؤيدي خليفة الملغاشي أحمد أحمد يدعمونه في منافسة لقجع وأبو ريدة، إلا أن "الفشل المرير" كان من نصيبه في النهاية.


ووُصفت مشاركة الوفد الجزائري في انتخابات الـ"كاف" بالرباط بـ"الخجولة" من طرف الإعلام المحلي، كما كانت اللقطة الوحيدة لرئيسه (الوفد) خير الدين زطشي، حين هَمَّ للتصويت خلال عملية الاقتراع، في آخر مرحلة من جدول أشغال الجمعية العمومية الـ43، وهي اللقطة التي تُعبّر إلى حد كبير -حسب الجزائريين- عن "حجم زطشي في العهد الجديد لكرة القدم الأفريقية".

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة