"وعدهم بالمليارات ثم اختفى".. موتسيبي يُثير غضب "المزارعين" في جنوب أفريقيا: "لم نسمع عنه شيئًا منذ أكتوبر 2019!" - El botola - البطولة

"وعدهم بالمليارات ثم اختفى".. موتسيبي يُثير غضب "المزارعين" في جنوب أفريقيا: "لم نسمع عنه شيئًا منذ أكتوبر 2019!"

ج. ف (البطولة)
11 مارس 2021على الساعة18:51

تعالت بعض الأصوات المنتقدة للميلياردير الجنوب أفريقي، باتريس موتسيبي، محلياً، مع اقتراب موعد "الحسم" لانتخاب رئيس جديد للاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) في العاصمة المغربية الرباط.

وكتبت الصحف والمواقع الجنوب أفريقية عدة تقارير عن مالك قبل حلول يوم غدٍ الجمعة، موعد انعقاد الجمعية العمومية للـ"كاف" وانتخاب موتسيبي رئيسًا جديدًا بـ"التزكية".


وأشارت صحيفة "business insider" المحلية إلى عدم وفاء رجل الأعمال الميليادير ببعض الوعود، متسائلةً إن كان حقًا قادراً على تسيير كرة القدم الأفريقية والمساهمة في تطويرها بالرغم من انشغاله الواضح بمشاريعه الاستثمارية الخاصة، مع التذكير بما قاله في السابق عن عدم ترشحه لرئاسة الاتحاد الجنوب أفريقي أولاً قبل الـ"كاف"، بأنه "لا يمتلك الكثير من الوقت" لشغل المنصب الذي يراه مرهقاً، ويستلزم التضحية والتفرغ له بالكامل.

وأكدت الصحيفة أن موتسيبي وعد مجموعة من المزارعين في بلاده بالاستفادة من "صندوق دعم" بمليارات "الراند" (عملة جنوب أفريقيا =0،61 درهم مغربي) في أكتوبر 2019، مشددًا آنذاك على أهمية إشراكهم (المزارعين) في سلسلة التوريد الغذائي. وقد لقيت المبادرة ترحيبا كبيراً، لكن موتسيبي اختفى!


واشتكى المزارعون الجنوب أفريقيون من "عدم اهتمام" الملياردير حتى بالسؤال عنهم، فبدلاً من متابعة التفاصيل -على حد قولهم-، ذهب مسرعاً للبحث عن مصالحه الشخصية في جهات أخرى، ما أثار غضبهم ودفعهم لانتقاده على بعد ساعات من انتخابه رئيسًا جديداً للـ"كاف".

أخبار ذات صلة