ريال مدريد يقترح تخفيض "إضافي" للأجور لمواجهة أزمات فيروس "كورونا" - El botola - البطولة

ريال مدريد يقترح تخفيض "إضافي" للأجور لمواجهة أزمات فيروس "كورونا"

فاروق عصام (البطولة)
10 ماي 2020على الساعة18:55

تدرس إدارة نادي تخفيضًا آخر لأجور نجوم الفريق الملكي، الذين وافقوا في البداية على تخفيض يتراوح بين 10 و 20 بالمئة هذا الموسم بسبب جائحة كوفيد-19.

ومع عدم عودة كرة القدم واستمرار تعليق المنافسات، يتطلع ريال مدريد الآن إلى المستقبل، وناقش كبار المسؤولين التنفيذيين إمكانية مطالبة اللاعبين بتلقي ضربة أخرى لرواتبهم، وفقًا لـصحيفة "آس".


وكان سبب التخفيض الحالي -الذي تم تطبيقه على اللاعبين والمديرين- من أجل ألا يتأثر بقية موظفي النادي البالغ عددهم 800 شخص بالجائحة.


ووفقًا للتقرير الصادر في "آس"، فقد خصصت مدريد لهذا الموسم 822 مليون يورو من الإيرادات، ولكن هذا المبلغ في خطر الآن بسبب العواقب المالية لأزمة فيروس "كورونا".


وفي أفضل السيناريوهات، يستعد اللوس بلانكوس لتوقع انخفاض الدخل في الموسم المقبل بحوالي نسبة 20٪ (حوالي 165 مليون يورو) بسبب اللعب خلف الأبواب المغلقة، وفقدان عوامل الترويج التجاري، وعدم وجود جولة تحضيرية صيفية، بالإضافة إلى الخسائر التي ستتعلق ببنود البث التلفزيوني.


وبالنظر إلى ذلك، سيتعين على الرئيس "فلورنتينو بيريز" إيجاد سبل لكسب المال في مجالات أخرى، واحدة من تلك المجالات هي أجور اللاعبين، إذ يتوقع أن يصل الخفض بالرواتب إلى نسبة 30٪، وبهذا سيوفر ريال مدريد حوالي 85 مليون من رواتب الفريق الأول، بالإضافة إلى 15 مليون أخرى من الفريق الثاني والمدربين.

أخبار ذات صلة