رابطة "الليغا" تتوقع 30 اختبارًا إيجابيًا لفيروس كورونا بين نجوم كرة القدم - El botola - البطولة

رابطة "الليغا" تتوقع 30 اختبارًا إيجابيًا لفيروس كورونا بين نجوم كرة القدم

فاروق عصام (البطولة)
06 ماي 2020على الساعة12:15

بدأت الأندية المحترفة في إسبانيا صباح اليوم الأربعاء، القيام بالاختبارات الطبية اللازمة على لاعبيها وأجهزتها الفنية والإدارية، فيما يتعلق بالكشف عن فيروس “كوفيد 19" تمهيدًا لاستئناف نشاط كرة القدم في أقرب وقت ممكن.


وتتوقع رابطة الدوري الإسباني وفود 30 اختبارًا “إيجابيًا” لفيروس كورونا، من لاعبين لا تظهر عليهم الأعراض مع بدء اختبار كوفيد-19 في الكرة الإسبانية.


وسيخضع لاعبون من 42 ناديًا من الدرجة الأولى و الثانية، لما يقرب من 2000 اختبارًا ابتداءً من اليوم الأربعاء، ويتوقع خروج اختبارين لكل 100 اختبار بنتيجة إيجابية.


وستصل النتائج يوم الجمعة عندما تبلغ المختبرات النوادي بالتقارير النهائية، وستكون هذه النتائج مجهولة وشخصية مع إخبار المرضى فقط.


بعد ذلك، سيكون الأمر متروكًا للاعبين لإخبار الأندية شخصيًا عن نتائجهم، وبعد ذلك، ستقوم الرابطة بإحصاء إجمالي الإصابات والنتائج الإيجابية بين القسمين، من أجل اتخاذ القرار النهائي.


وتواجد نجوم نادي ريال مدريد في وقت مبكر من صباح اليوم في عيادات الفريق الملكي، وبالفعل خضع اللاعبون للفحوصات اللازمة، وعلى رأسهم المدرب الفرنسي "زين الدين زيدان"، والوضع نفسه عاشه نجوم نادي برشلونة.





وأجرى الدوري الألماني الاختبارات مؤخرًا وتم الكشف عن 10 حالات إيجابية من أصل 1724 اختبارًا، ويتوقع في إسبانيا أن يكون الرقم أعلى بقليل من تلك الأرقام نظرًا لانتشار الوباء في إسبانيا.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة