رسميًا/ يويفا يُقحم تقنية "التسلل شبه الآلية" في مباريات دوري أبطال أوروبا - El botola - البطولة

رسميًا/ يويفا يُقحم تقنية "التسلل شبه الآلية" في مباريات دوري أبطال أوروبا

ف.ع (البطولة)
03 غشت 2022على الساعة16:29

أكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أنه سوف يقحم خلال مسابقة ، نظامًا قائمًا على "الكاميرا" للحكم على حالات التسلل، في إطار مباريات مرحلة المجموعات من مسابقة موسم 2022-23.

ومن المتوقع أن تستخدم تقنية التسلل شبه الآلية، التي تمت الموافقة عليها الشهر الماضي، من قبل "الفيفا" للتواجد في كأس العالم في قطر، عدة كاميرات لتتبع أطراف اللاعبين، ولحظة لعب التمريرات.

وبالحديث عن تقنية التسلل شبه الآلية، حدثت حالات مثيرة للجدل في جميع أنحاء الدوريات الأوروبية خلال الموسم الماضي، حتى بعد رسم الخطوط على الشاشة بشكل أعرض، لذلك سيتم اللجوء إلى "التكنولوجيا" مرة أخرى لحل الأمور.

وقال "يويفا" إن النظام المتخصص، الذي يمكنه مراقبة 29 نقطة مختلفة في جسم اللاعب، سيحدد قرارات التسلل "بسرعة وبدقة أكبر"، وسوف يساعد حكام غرف الفيديو على اتخاذ القرارات من خلال رؤية زوايا وتفاصيل دقيقة للغاية.

ومن المنتظر أن يتم استخدام التكنولوجيا الحديثة، خلال مباراة كأس السوبر بين بطل دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي ريال مدريد والفائز بالدوري الأوروبي إنتراخت فرانكفورت في ملعب "هلسنكي" ليلة 10 أغسطس الجاري، قبل أن يتم نشرها في أكبر مسابقة للأندية هذا الموسم اعتبارًا من بدايتها يوم 6 سبتمبر المقبل.

أخبار ذات صلة