مسار الكونغو الديمقراطية نحو الدور الفاصل.. تصدّرت بفارق نقطة واحدة مجموعةً ضمّت البنين ومدغشقر وتنزانيا - El botola - البطولة

منتخب الكونغو الديمقراطية

مسار الكونغو الديمقراطية نحو الدور الفاصل.. تصدّرت بفارق نقطة واحدة مجموعةً ضمّت البنين ومدغشقر وتنزانيا

أيوب رفيق (البطولة)
22 يناير 2022على الساعة18:00

أتاح تصدُّر المجموعة العاشرة من 2022 لمنتخب التأهل إلى الدور الفاصل، والذي سيواجه فيه ، بناءً على نتائج مراسم سحب القرعة التي تمت، بعد زوال اليوم السبت، بمدينة دوالا الكاميرونية.


وجاء رفاق المهاجم بين مالانغو في صدارة المجموعة العاشرة بفارق نقطة واحدة فقط عن المنتخب البنيني، حيث بلغ رصيد الأول 11 نقطة مُقابل عشر نقاط للثاني، في حين احتل المنتخب التنزاني المركز الثالث بـ8 نقاط ثم مدغشقر أخيراً بأربع نقاط.


وتعادل الكونغوليون في أول مقابلتيْن لهم في المجموعة أمام تنزانيا والبنين، قبل أن يتغلبوا على مدغشقر في الجولة الثالثة، ثم ينهزموا أمام ذات الخصم في الجولة الرابعة خارج الميدان.


وأفلح الكونغو الديمقراطية في كسب ست نقاط من آخر لقاءيْن له في المجموعة بانتصاره على تنزانيا والبنين، ليحجز بطاقة العبور إلى الدور الفاصل المؤهل إلى نهائيات "المونديال" المقررة بقطر شهر نونبر القادم.


وستستقبل كتيبة المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر المنتخب الوطني في الكونغو ضمن الذهاب شهر مارس المقبل، في حين ستُقام مواجهة الإياب في المغرب في ذات الشهر.


يُذكر أن المنتخب الكونغولي أخفق في العبور إلى نهائيات "طوطال إنيرجي" الكاميرون 2021، إثر احتلاله المركز الثالث في ترتيب المجموعة الرابعة التي ضمّت غامبيا والغابون ثم أنغولا.

أخبار ذات صلة