التونسي حقي لـ"البطولة": "انتصار المغرب جاء على حساب منتخب قوي قاريا.. دفاعيا كان ممتازا وهجوميا كنت أنتظر أفضل من ذلك" - El botola - البطولة

التونسي حقي لـ"البطولة": "انتصار المغرب جاء على حساب منتخب قوي قاريا.. دفاعيا كان ممتازا وهجوميا كنت أنتظر أفضل من ذلك"

عز العرب نايبط (ياووندي-الكاميرون/ البطولة)
12 يناير 2022على الساعة11:25

خص الدولي التونسي السابق، كريم حقي "البطولة" بحوار تحدث فيه عن العديد من النقاط التي من بينها مستوى المنتخب المغربي في "طوطال إنيرجي" الكاميرون 2021، وكذا المرشحين "الأوفر" حظا للتتويج بالقب.

وقال حجي: "المباريات الأولى للمنتخبات العربية كانت مختلفة على مستوى النتائج، حسب رأيي فنيا كانت مستوى مباراة أولى. المغرب انتصر في اختباره الأول، هذا أمر مهم معنويا للحفاظ على حظوظه في الترشح".


وأضاف: "الانتصار جاء أمام خصم قوي أفريقيا، لكن على مستوى اللعب لم نر مستوى كبيرا للأمانة يمكن نظرا لأهمية المواجهة، والتأقلم مع النسخة الحالية. على مستوى الدفاع المغرب كان ممتازا، خاصة في احترام المسافات".


وتابع: "أنا كنت في الملعب، تكتيكيا هناك أشياء إيجابية، لكن على مستوى الهجوم كنت أنتظر الأحسن، في الأخير حققوا انتصارا، وأتمنى لهم الأفضل مستقبلا".


عن المرشحين للقب، واصل: "المستويات متقاربة جدا والصورة لم تتضح أكثر، أرشح رغم ذلك مستضيف الدورة الكاميرون، لأهمية الدعم الجماهيري، الجزائر حظوظها أكبر، المغرب، تونس، مصر دائما متواجدة وكذلك بالنسبة للسنغال، ونيجيريا اتضح لي أنها الأفضل لحدود اللحظة".


وتمكنت "الأسود" من اقتناص النقاط الثلاث في أول اختباراتها في "الكان" أمام غانا، بهدف سفيان بوفال، علما أنها تواصل استعداداتها لمواجهة جزر القمر، بعد غد الجمعة، انطلاقاً من الخامسة مساءً (غرينيتش +1)، على أرضية ملعب "أحمدو أهيدجو" بالعاصمة الكاميرونية ياووندي.

أخبار ذات صلة