المجموعة الأولى من "الكان"/ الرأس الأخضر تشارك للمرة الثالثة في تاريخها وبلوغ دور الثمانية أفضل إنجازاتها - El botola - البطولة

منتخب الرأس الأخضر

المجموعة الأولى من "الكان"/ الرأس الأخضر تشارك للمرة الثالثة في تاريخها وبلوغ دور الثمانية أفضل إنجازاتها

إسماعيل نعمان (البطولة)
01 يناير 2022على الساعة22:25

بدأ العد العكسي لضربة بداية التي من المرتقب أن تحتضنها الكاميرون ما بين التاسع من يناير الجاري والسادس من فبراير المقبل، في النسخة التانية التي تعرف مشاركة 24 منتخبا.

وأسفرت قرعة كأس أمم أفريقيا التي جرت قبل شهر غشت الماضي عن تواجد منتخبات الكاميرون، إثيوبيا، بوركينا فاسو و الذي سنستعرض تاريخه في المسابقة، قائمته، وبرنامج مبارياته في "الكان".

- تاريخ مشاركة "الكاب فيردي" في "الكان":


يعد الرأس الأخضر من المنتخبات حديثة المشاركة في كأس أمم أفريقيا، حيث سيسجل حضوره للمرة الثالثة في نسخة الكاميرون من أصل 32 دورة سابقة، علما أن أفضل إنجاز له يتجلى في بلوغه دور الثمانية.


وشارك الرأس الأخضر للمرة الأولى في نسخة 2013 حيث جاء في مجموعة المنتخب المغربي، ليتمكن خلالها من بلوغ دور الثمانية، قبل الهزيمة على يد غانا بهدفين نظيفين، ويغادر بعدها المسابقة.


وسجلت "الكاب فيردي" حضورها في نسخة 2015 لكن دون تقديم أي جديد، بعد تعادلها مع تونس، الكونغو وزامبيا، لتغادر المحفل القاري من دور المجموعات.

- قائمة الرأس الأخضر المشاركة في "الكان":


وأعلن بوبيستا، المدير الفني عن قائمته التي ستمثل الرأس الأخضر في النسخة المقبلة من كأس أمم أفريقيا يبقى أبرزهم تواجد داني بورغيس، مدافع الجيش الملكي.


حراس المرمى: فوزينا (آيل ليماسول، قبرص)، مارسيو دا روزا (مونتاليجري، البرتغال) ، كيفن راموس (مينديليزي، الرأس الأخضر)


خط الدفاع: ستوبيرا (فيهيرفار، المجر) ، ستيفن فورتيس (أوستند، بلجيكا) ، جيفري فورتيس (دي جرافشاب، هولندا) ، ستيف فورتادو (بيروي، بلغاريا) ، روبرتو لوبيز (شامروك روفرز، جمهورية أيرلندا)، جواو باولو فرنانديز (فيرينسي، البرتغال)، دايلان تافاريس (نيوشاتيل، سويسرا)، كارلوس بونك (باشاكشهير، تركيا)، ديني بورجيس (الجيش الملكي، المغرب)


خط الوسط: كيني روشا (أوستند، بلجيكا) ، نونو بورخيس (كاسا بيا، البرتغال) ، باتريك أندرادي (كاراباج، أذربيجان) ، جاميرو مونتيور (فيلادلفيا يونيون، الولايات المتحدة الأمريكية)، نيناس (أليسوند، النرويج) ، ماركو سواريس (أروكا، البرتغال)


خط الهجوم: ريان مينديز (النصر، الإمارات) ويلي سيميدو (بافوس، قبرص) ، جيلسون تافاريس (إستوريل برايا، البرتغال) ، ويليس فورتادو (جيرف، النرويج) ، جوليو تافاريس (الفيصلي، السعودية) ، جاري رودريجيز (أولمبياكوس، اليونان) ، ليساندرو سيميدو (فورتونا سيتارد، هولندا) ، دجانيني سيميدو (طرابزون سبورت، تركيا)

- برنامج مباريات الرأس الأخضر في "الكان":


9 يناير 2022: الرأس الأخضر - إثيوبيا


13 يناير 2022: الرأس الأخضر - بوركينا فاسو


17 يناير 2022: الرأس الأخضر - الكاميرون


أخبار ذات صلة