رئيس جامعة كرة اليد لـ"البطولة": "الكاف أكَّد تنظيم كأس أفريقيا بالعيون وكلميم وهذه رسالة واضحة حول الوحدة الترابية" - El botola - البطولة

المنتخب الوطني لكرة اليد

رئيس جامعة كرة اليد لـ"البطولة": "الكاف أكَّد تنظيم كأس أفريقيا بالعيون وكلميم وهذه رسالة واضحة حول الوحدة الترابية"

أيوب رفيق (البطولة)
31 دجنبر 2021على الساعة17:15

أكّد رئيس لكرة اليد، عدلي حنفي، إقامة كأس أمم أفريقيا للعبة في مدينتيْ العيون وكلميم ما بين شهريْ يونيو ويوليوز القادميْن (من 22 يونيو إلى 2 يوليوز)، مُشيراً إلى أن هذه الخطوة تُغني عن أي تعليق وتكشف موقف الاتحاد الأفريقي لكرة اليد من الوحدة الترابية.


وقال حنفي في تصريح خاص لـ"البطولة": "تأكيد إقامة كأس أمم أفريقيا لكرة اليد في مدينتيْ العيون وكلميم رسالة واضحة من 'الكاف' لا تحتاج إلى أي تأويل، لقد وقَّع الجهاز الوصي على اللعبة على بروتوكول يقضي بإجراء هذه المسابقة في الصحراء المغربية".


وأضاف المتحدث نفسه قائلاً: "رئيس الاتحاد الأفريقي قام بزيارة للمدينتيْن المغربيتيْن والمملكة جاهزة لاحتضان هذه المنافسة من حيث المنشآت والتجهيزات اللوجيستيكية وغيرها من الجوانب المرتبطة بتنظيم المحفل القاري لكرة اليد".


وأشار رئيس الهيئة الوصية على كرة اليد الوطنية إلى أن تأجيل "الكان" من فبراير إلى يونيو القادم متعلق بترتيبات تقنية تخص الاتحاد الأفريقي وغير مرتبط باحتضان المغرب للمسابقة، مُتابعاً في الآن ذاته بأن مدينة العيون سبق لها استضافة بطولة أفريقيا للأندية الفائزة بالكوؤس سنة 2016.


ومن المُنتظر أن يُعيد الاتحاد القاري سحب قرعة النسخة القادمة من كأس أفريقيا المزمع إقامتها بالمغرب، علماً أن الجزائر أعلنت قبل بضعة أسابيع انسحابها من المشاركة في المنافسة، وهو ما سيُعرّضها لعقوبات رياضية ومالية من طرف الجهاز الوصي على اللعبة في القارة السمراء.

أخبار ذات صلة