متفوقاً على كورتوا ونوير وآخرين.. بونو أكثر الحراس حفاظا على نظافة شباكهم مع الأندية والمنتخبات في سنة 2021 - El botola - البطولة

ياسين بونو

متفوقاً على كورتوا ونوير وآخرين.. بونو أكثر الحراس حفاظا على نظافة شباكهم مع الأندية والمنتخبات في سنة 2021

أيوب رفيق (البطولة)
31 دجنبر 2021على الساعة15:55

تربَّع المغربي ، حامي عرين ، على عرش الحراس الأكثر حفاظاً على نظافة شباكهم سنة 2021 في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى والمسابقات الأخرى وكذلك رفقة المنتخبات الوطنية، وفقاً لما كشفه موقع "ترانسفير ماركت" في إطار جرده لأبرز الأرقام الفردية والجماعية الخاصة بالعام الذي سينقضي قريباً.


وحصَّن بونو عُذرية شباكه في 32 مقابلة هذه السنة من أصل مشاركته في 59 مواجهة، سواء مع فريقه الأندلسي أو "أسود الأطلس"، متفوقاً بذلك على البرازيلي إيديرسون سانتانا، حارس مرمى مانشستر سيتي والسنغالي إدوارد ميندي، حامي عرين تشيلسي.

وجاء في المرتبة الرابعة البلجيكي تيبو كورتوا، حارس ريال مدريد يليه الألماني مانويل نوير، حارس مرمى بايرن ميونيخ، وعرفت قائمة الحراس العشرة الأوائل أسماء أخرى بارزة، على غرار جيانلويجي دوناروما، حامي عرين باريس سان جيرمان وأليسون بيكر، حارس ليفربول.


وقدّم الدولي المغربي عروضاً مميزة في السنة الحالية، بمُساهمته في احتلال إشبيلية المركز الرابع في سلم ترتيب في الموسم المنصرم، فضلاً عن قيادته للمنتخب الوطني إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا والدور الفاصل من التصفيات الخاصة بنهائيات كأس العالم.


وكان بونو قد انضم إلى الفريق الإسباني صيف سنة 2019 قادماً إليه من جيرونا كمُعار، والتحق بصفة نهائية إلى النادي صيف 2020 بقيمة مالية بلغت أربعة ملايين يورو، في حين يصل سعره حالياً في بورصة اللاعبين إلى 15 مليون يورو.

أخبار ذات صلة