حصاد سنة 2021.. تألق قاري لكرة القدم النسوية المغربية - El botola - البطولة

حصاد سنة 2021.. تألق قاري لكرة القدم النسوية المغربية

حصاد سنة 2021.. تألق قاري لكرة القدم النسوية المغربية

هاجر باخكيك (البطولة)
29 دجنبر 2021على الساعة11:20

سجلت كرة القدم النسوية الوطنية خلال سنة 2021، مجموعة من المحطات والإنجازات، والتي كرست مجهودات المغرب لتطوير المشروع الذي انطلق السنة الماضية، للنهوض بهذه الفئة.


والبداية بنادي النسوي، الذي سجل حضوره في أول نسخة من بطولة للسيدات، والتي أنهى فيها الفريق العسكري المنافسة في المركز الثالث، بعدما بصم على مشاركة مشرفة رفقة أكبر الأندية الأفريقية.


وعلى مستوى المنتخبات الوطنية النسوية، الفريق الأول حصل على أفضل تصنيف لـ"الفيفا" في تاريخه، حيث احتل المركز الـ78 عالميا، والثامن أفريقيا فيما ارتقى إلى الرتبة الثالثة عربيا.


ومن جانبه، المنتخب النسوي لأقل من 20 سنة، تأهل للدور الرابع من تصفيات أفريقيا، المؤهلة لكأس العالم "كوستاريكا 2022"، ويعد بذلك الفريق العربي الوحيد الذي ضمن بطاقة المرور إلى هذا الدور.


ومن جهة أخرى، عزز التحكيم النسائي المغربي حضوره على المستوى القاري، حيث قادت الحكمتان بشرى كربوبي وفتيحة جرمومي منافسات العصبة الأفريقية للسيدات التي استضافتها مصر، إضافة إلى تعيين كربوبي لقيادة غرفة "الفار" في بطولة "للرجال"، كأول سيدة مغربية وعربية تتولى هذه المهمة.


ومحليا، شهدت انطلاق ثاني موسم احترافي، والتي أقرت بنجاحه الكاتبة العامة لـ"الكاف" فاطمة سامورا، خلال زيارتها لمركز محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، كما أشادت بالدور الطلائعي للمغرب، في النهوض بكرة القدم النسوية.

أخبار ذات صلة