إيتو: "اليورو أُجرِي في قلب الجائحة وبمدرجات مملوءة.. أعطوني عذرا وجيها أو سببا مقنعا لعدم إقامة الكان؟" - El botola - البطولة

إيتو: "اليورو أُجرِي في قلب الجائحة وبمدرجات مملوءة.. أعطوني عذرا وجيها أو سببا مقنعا لعدم إقامة الكان؟"

إسماعيل نعمان (البطولة)
21 دجنبر 2021على الساعة15:35

تساءل صامويل إيتو، رئيس الاتحاد لكرة القدم، عن الأسباب التي دفعت البعض للمطالبة بتأجيل التي ستنظمها بلاده ما بين التاسع من يناير والسادس من فبراير المقبلين.


وقال إيتو في تصريحات لقناة "كنال بلوس" الفرنسية: "ما هو العذر الذي سيدفعنا لإلغاء كأس أمم أفريقيا، إذا كانت يورو 2020 أقيمت في قلب الجائحة بملاعب ممتلئة، ولم يحدث أي شيء؟”.


وأضاف الأسطورة الكاميرونية: “الاتحاد الذي أمثله يدافع بكل طاقته عن إقامة هذه البطولة الأفريقية، لماذا لا تقام في الكاميرون؟ أعطوني سببا مقنعا واحدا، وإلا فأنتم تقولون لنا أننا الطرف الأدنى ويجب أن نخضع كما يتم معاملتنا دائما”.


ونجحت الكاميرون في انتزاع ثقة "الكاف" بخصوص قدرتها على تنظيم "الحدث القاري"، بعد مسلسل من "الشد والجذب" وكمية "شكوك" ارتفعت نسبتها في الآونة الأخيرة بسبب الوضع الأمني في البلاد، بالإضافة للخوف من تفشي فيروس "كورونا" وضغط الأندية الأوروبية على الاتحاد الأفريقي للعبة.


وكان رئيس "الكاف" الجنوب أفريقي باتريس موسيبي رئيس "الكاف" قد أكد إجراء "الكان" في مكانه وموعده المحددين، حيت قال في زيارته لملعب "أولمبي": "هل ستجرى كأس أمم أفريقيا يوم 9 يناير؟ سأكون موجودا في الكاميرون في السابع من يناير والجميع كذلك، إذًا علينا أن نبدأ البطولة يوم التاسع من يناير".

أخبار ذات صلة