وزير الرياضة الجديد بنموسى: "عملنا مرتبط بوزارة الشباب وينبغي التنسيق وتضافر الجهود" - El botola - البطولة

شكيب بنموسى

وزير الرياضة الجديد بنموسى: "عملنا مرتبط بوزارة الشباب وينبغي التنسيق وتضافر الجهود"

أيوب رفيق (البطولة)
08 أكتوبر 2021على الساعة16:55

اعتبر شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، أن هذا الأخير هو قطاع مُرتبط في اشتغاله بمجالات أخرى مثل الثقافة والشباب، لافتاً إلى أن وزارة ينبغي عليها أن تتحرّك وفق منطق تضافر الجهود والانسجام مع حقيبة الشباب بصورة خاصة.


وقال بنموسى في تصريح لوسائل الإعلام على هامش مراسم تسليم السُّلط مع الوزير السابق المُكلّف بالقطاع، عثمان الفردوس، صباح اليوم الجمعة: "عمل وزارة الشباب هو مرتبط بالشباب وبقطاعات أخرى مثل الثقافة والتربية، لذلك فالعمل يتطلَّب تنسيقاً وتضافراً للجهود".


وأضاف المتحدث نفسه قائلاً: "نحن مُطالبون بالعمل على نحو مُنسجم وأن نمضي في ذات الاتجاه. الحكومة الجديدة جاءت ببرنامج مُسطَّر وفي ذات الوقت تأتي في إطار النموذج التنموي الذي أولى له جلالة الملك محمد السادس نصره الله أهمية خاصة".


وشغل بنموسى البالغ من العمر 63 سنة مجموعة من المناصب في وقت سابق، على غرار وزير الداخلية ورئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي وكذلك ترأس لجنة النموذج التنموي التي عُهدت إليها مهمة رسم برنامج يروم النهوض والتنمية داخل المملكة.


يُذكر أن الملك محمد السادس استقبل، أمس الخميس، أعضاء الحكومة الجديدة التي يترأسها عزيز أخنوش، وتضم 25 فرداً من ثلاثة أحزاب مُتحالفة؛ وهي التجمع الوطني للأحرار والأصالة والمعاصرة ثم الاستقلال، فضلاً عن وزراء تكنوقراط وبدون انتماء سياسي.

أخبار ذات صلة