بعد مشاركتين "مخيبتين".. "سداسية" أسود القاعة في مرمى "جزر سليمان" تنهي مسلسل الهزائم وتمنح المغرب أول فوز في "مونديال الصالات" - El botola - البطولة

المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة

بعد مشاركتين "مخيبتين".. "سداسية" أسود القاعة في مرمى "جزر سليمان" تنهي مسلسل الهزائم وتمنح المغرب أول فوز في "مونديال الصالات"

إسماعيل نعمان (البطولة)
13 شتنبر 2021على الساعة17:30

تمكن المنتخب لكرة القدم داخل القاعة، من تحقيق انتصاره الأول في نهائيات للصاالات، عقب دكه شباك بسداسية نظيفة.


وخلال مشاركته في النسختين السابقتين، فشلت الكتيبة المغربية في تحقيق نتيجة الفوز أو بلوغ الدور الموالي من "المحفل العالمي" حيث اكتفت بتجرع مرارة الهزيمة خلال ست مناسبات وكان بضعها بحصص "عريضة".


وفي نسخة 2012 التي أقيمت على الأراضي التايلاندية، أوقعت القرعة الكتيبة المغربية في المجموعة الثانية، حيث افتتحت مسارها بهزيمة "ثقيلة" أمام بنما (8-3)، تلتها خسارة أمام إيران (2-1) وسقوط آخر على يد إسبانيا بـ(5-1).


وفي دورة 2016 الأخيرة التي احتضنتها كولومبيا، تلقى المنتخب المغربي هزيمة "قاسية" على يد أذربيجان بخماسية نظيفة، أتبعتها خسارة أمام إيران (5-3)، ثم سقوط أخير على يد إسبانيا (4-3).


وفي النسخة الحالية، يمني رفاق أشرف سعود النفس بكتابة تاريخ جديد، وتجاوز منافسيهم في دور المجموعات تحت رغبة بلوغ الدور الموالي للمرة الأولى في تاريخهم، وبهدف البصم على مشاركة فارقة في الدورة المقامة على الأراضي الليتوانية في الفترة الممتدة من 12 شتنبر الجاري حتى الرابع من أكتوبر المقبل.


هذا وسيواجه أبطال أفريقيا والعرب خلال المباراة المقبلة خصمهم التايلاندي، يوم الخميس المقبل، تحت شعار تحقيق الانتصار الثاني، قبل أول امتحان حقيقي لهم أمام البرتغال يوم الأحد القادم.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة