المنتخب المغربي لكرة الصالات يدشن رحلته في "كأس العالم" بـ"سداسية نظيفة" في شباك جزر سليمان - El botola - البطولة

أشرف سعود معانقا زميله بلال البقالي

المنتخب المغربي لكرة الصالات يدشن رحلته في "كأس العالم" بـ"سداسية نظيفة" في شباك جزر سليمان

إسماعيل نعمان (البطولة)
13 شتنبر 2021على الساعة16:30

دشن المنتخب لكرة القدم داخل القاعة مشاركته في المقامة بليتوانيا في الفترة الممتدة من 12 شتنبر حتى الثالث من أكتوبر القادم، بانتصار "عريض" على خصمه بسداسية نظيفة.

واعتمد هشام الدكيك، قائد العارضة الفنية لـ"أسود القاعة" على الأسماء التالية: رضا الخياري، سفيان المسرار، سعد كنية، أشرف سعود، بلال البقالي.


في حين تشكل "بنك الاحتياط" من الأسماء الآتية: عبد الكريم أنبية، أنس العيان، يوسف جواد، يوسف المزراعي، سفيان بوريط، عثمان بومزو، حمزة بويزان، إدريس الرايس فني، خالد بوزيد

وظهرت أولى معالم الخطورة من أقدام لاعبي المنتخب المغربي الذين سارعوا للبصم على بداية "مثالية" وكان لهم ذلك عبر سفيان مسرار الذي وقع الهدف الأول، قبل أن يمنح البقالي تمريرة الهدف الثاني لأشرف سعود.

وعرفت باقي الدقائق سجالا وحوارا بين الطرفين، حيث حاول لاعبو جزر سليمان العودة في المباراة عبر عديد الفرص التي افتقدت للنجاعة، مقابل جمل فنية وتكتيكية للكتيبة المغربية التي تمكنت من إضافة هدف ثالث عبر عثمان الرايس الفني أنهى به تفاصيل الشوط الأول.


وفي الفصل الثاني، تواصلت سيطرة المنتخب المغربي على تفاصيل المواجهة عبر سلسلة من التمريرات التي أربكت الخصم، ودفعته لارتكاب عديد الأخطاء، استغل إحداها بلال البقالي، واضعا الكرة في شباك جزر سليمان عبر تسديدة "قوية" أعلنت عن الهدف الرابع للـ"أسود".

وبدا الخصم عاجزا عن مجاراة قوة المنتخب المغربي حيث فشل في فرض أسلوبه وتدوير الكرة، وسط انسجام واضح وتفاهم كبير بين العناصر الوطنية التي ردت على هجومات خصمها "المحتشمة" بهدف خامس حمل توقيع عثمان بومزو.


واستمر السيناريو على ما هو عليه، حيث تفننت العناصر الوطنية في خلق الفرص وإهدارها، قبل أن يضع سفيان بوريط بصمته في المباراة بهدف سادس منهيا "مثلثا" من التمريرات رسم ضلعه الأخير بواسطة الرايس الفني.

يذكر أن الكتيبة الوطنية ستواجه في المباراة الثانية خصمها تايلاند يوم الخميس، قبل أن تختتم دور المجموعات باصطدام قوي أمام البرتغال يوم الأحد.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة