قرعة كأس أفريقيا "الكاميرون 2021" تضع المغرب في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات غانا وجزر القمر والغابون - El botola - البطولة

قرعة كأس أفريقيا "الكاميرون 2021" تضع المغرب في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات غانا وجزر القمر والغابون

إسماعيل نعمان (البطولة)
17 غشت 2021على الساعة19:17

أسفرت قرعة نهائيات التي أقيمت عشية يومه الثلاثاء، بقصر المؤتمرات في العاصمة الكاميرونية ياوندي، عن وقوع في المجموعة الثالثة، إلى جانب منتخبات وو.


وعرفت القرعة تقسيم المنتخبات الـ24 المتأهلة إلى 4 مستويات، يضم كل مستوى 6 منتخبات، وذلك بناءً على تصنيف الـ"فيفا" الصادر بتاريخ "12 غشت 2021".


وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قد وضع المغرب في القبعة الأولى، قبل أن تسفر القرعة عن وقوعه إلى جانب غانا من القبعة الثانية، الغابون من القبعة الثالثة وجزر القمر من القبعة الرابعة.


وتعتبر مشاركة "أسود الأطلس" في المحفل القاري هي الـ18 في تاريخه، حيث تمكن من التتويج باللقب في مناسبة واحدة سنة 1976، مع احتلاله الوصافة في نسخة 2004.


وتشهد النسخة المقبلة من كأس أفريقيا مشاركة سبعة منتخبات عربية للمرة الأولى في تاريخ المسابقة، وهي المغرب، مصر، الجزائر، تونس، موريتانيا، جزر القمر والسودان.


ومن المقرر أن تقام منافسات البطولة في خمس مدن كاميرونية مختلفة، وهي دوالا، ياوندي، بافوسام، جاروا وليمبي.


يذكر أن الحدث الكروي الأغلى في القارة السمراء، ينطلق في التاسع من شهر يناير المقبل وحتى السادس من فبراير، بمشاركة 24 منتخبا.

أخبار ذات صلة