رونار لـ"البطولة": "المنتخب المغربي سيتأهل إلى مونديال قطر.. تركيبته البشرية زاخرة بالإمكانيات والمؤهلات" - El botola - البطولة

رونار لـ"البطولة": "المنتخب المغربي سيتأهل إلى مونديال قطر.. تركيبته البشرية زاخرة بالإمكانيات والمؤهلات"

أيوب رفيق (البطولة)
28 يونيو 2021على الساعة14:00

يرى الناخب الوطني السابق، ، أن قادر على الوصول إلى التي ستُقام بقطر سنة 2022، بناءً على المؤهلات البشرية التي يتوفر عليها والقدرات التي يزخر بها تحت قيادة "مُدرّب مُحنَّك" وله تجربة وخبرة واسعتيْن.


وقال المدير الفني الفرنسي في حوارٍ أجرته معه "البطولة" سيُنشر لاحقاً: "بعد نهائيات كأس أمم أفريقيا 2019، جيل جديد استلم المشعل والسلطة داخل المنتخب المغربي، مع قدوم لاعبين جدد يختزنون إمكانيات ذات جودة عالية، أعتقد أن النتائج التي تُحقّقها المجموعة جيدة".


وأضاف مدرب حالياً بالقول: "العُنصر الأهم في الوقت الراهن بالنسبة للمنتخب المغربي هو بلوغ كأس العالم السنة القادمة، أرى أن أسود الأطلس سيتواجدون في المونديال وأتمنى ذلك، لديهم المؤهلات الكفيلة بكسب هذا الرّهان".


وكان "الثّعلب" الفرنسي قد أشرف على تدريب المنتخب المغربي ما بين سنتيْ 2016 و2019، وشارك في هذه الفترة ضمن نسختيْ 2017 و2019 وبلغ فيهما الدور الثاني، كما قاد رفاق المُعتزل دولياً مبارك بوصوفة إلى نهائيات كأس العالم التي أُجريت بروسيا سنة 2018.


وأكَّد رونار أن تجربة تدريبه للمنتخب الوطني ستظل محفورة في ذاكرته وعالقة بذهنه وقلبه، بقوله: "لقد عشنا جميعاً داخل المنتخب المغربي لحظات لا تُنسى ستظل مكتوبة في تاريخ الكرة المغربية. أقول للمغاربة شكراً على كل الحب الذي ترجمتموه لي وأبديتموه، إذ ذلك سيبقى إلى الأبد في قلبي".


ويقود صاحب الـ52 سنة حالياً سفينة المنتخب السعودي، إذ وصل معه إلى المرحلة النهائية من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم بقطر السنة القادمة، بعد تصدر مجموعته الرابعة التي تضم أوزبكستان واليمن وفلسطين ثم سنغافورة.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة