رونار: "حكيمي ذو مؤهلات استثنائية.. إنه قادر على التأقلم مع فلسفة سان جيرمان التكتيكية كما غيرها" - El botola - البطولة

صورة مركبة

رونار: "حكيمي ذو مؤهلات استثنائية.. إنه قادر على التأقلم مع فلسفة سان جيرمان التكتيكية كما غيرها"

أيوب رفيق (البطولة)
31 ماي 2021على الساعة08:37

عدَّد الناخب الوطني السابق، ، السِّمات الكروية التي يتحلَّى بها المغربي ، نجم ، مؤكداً في الوقت نفسه أن صاحب الـ22 سنة أضحى لاعباً أكثر شمولية واكتمالاً وتوازناً بين الأدوار الدفاعية والهجومية، مُقارنة بما كان عليه في المواسم الماضية.


وقال مدرب في حديثٍ لصحيفة "ليكيب" ضمن ورقة أنجزتها هذه الأخيرة عن حكيمي بعد ارتباط اللاعب بإمكانية الانضمام إلى : "بفضل شخصيته والصرامة الإيطالية، تطوَّر حكيمي كثيراً على المستوى الدفاعي. إن كان علي مقارنته بلاعب آخر، فسأختار ظهير مانشستر سيتي جواو كانسيلو".


وتابع: "إنه يلعب كذلك بالقدميْن، ويملك مستوى فني عظيم، كما أنه سريع وقادر على الدخول إلى العمق. إنه لا يتعب من الضغط على الخصم وتكرار الانطلاقات السريعة، إحراز عشرة أهداف (سجَّل حكيمي 10 أهداف في الموسم الأخير) ليس طموحاً مُرتفعاً بالنسبة له. هو مُتحفِّظ الشخصية قليلاً لكنه يملك إمكانيات استثنائية".


"في المنتخب المغربي كنا نعتمد على أربعة لاعبين في الدفاع، لذلك إذا أراد فإنه يستطيع"، يُجيب رونار عن قابلية حكيمي للتأقلم مع خطة الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو، مدرب فريق العاصمة الفرنسية، مُردفاً بالقول: "إنه قادر على التكيف مع شتى الثقافات التكتيكية والرؤى، بالنظر إلى حداثة سنه وتواجده في بداية المسار".


وتناسلت تقارير إعلامية من مصادر صحفية موثوقة في اليوميْن الأخيريْن تُفيد باتجاه الدولي المغربي صوب التوقيع في كشوفات باريس سان جيرمان، مُقدِّرة القيمة المالية لهذه الصّفقة المحتملة بما بين 60 و80 مليون يورو، علماً أن الإنتر سدّد 45 مليون يورو فقط في الصيف الفارط مُقابل انتداب حكيمي.

أخبار ذات صلة