أبياه نجم المنتخب الغاني السابق مازحًا: "قبل تسديد ركلة الجزاء ضد أمريكا في مونديال 2006 خسرت 5 كيلوغرامات" - El botola - البطولة

فرحة ستيفن أبياه بعد تسجيله ركلة الجزاء ضد الولايات المتحدة الأمريكية

أبياه نجم المنتخب الغاني السابق مازحًا: "قبل تسديد ركلة الجزاء ضد أمريكا في مونديال 2006 خسرت 5 كيلوغرامات"

عماد وهبي (البطولة)
25 يونيو 2021على الساعة20:00

كشف "ستيفن أبياه"، حجم الضغط الذي عاشه في آخر جولة من دور المجموعات، خلال المشاركة الأولى في ، والتي كانت سنة 2006 بألمانيا، عندما كان وراء الكرة لتنفيذ ركلة جزاء ضد ، والتي منحتهم الفوز (2-1).


وشاركت للمرة الأولى في ، سنة 2006، عندما تواجدت في المجموعة الخامسة، إلى جانب و ثم ، واستطاع رفاق مايكل إيسيان التأهل لثمن النهائي بعد احتلالهم المركز الثاني برصيد 6 نقاط.

وحل "أبياه" ضيفا على أحد البرامج الغانية، وقال: "دائما يكون من الصعب تنفيذ ركلات الجزاء. ضد أمريكا حصلنا على ضربة جزاء قبل دقيقة من نهاية الشوط الأول، وكنت أنا من سيسددها. في تلك اللحظة، الجميع يشاهدك. حينها تستحضر عائلتك التي تتابع المباراة، والشعب الغاني، والناس في الشوارع، وليس أمامك حل سوى وضع الكرة في الشباك".


وكان اللاعب السابق لنادي يوفنتوس في قمة تركيزه، واستطاع تسجيل الهدف الثاني لمنتخب بلاده، الذي قاده للعبور إلى ثمن النهائي، وقال مازحا: "لقد خسرت 5 كيلوغرامات في تلك اللحظة (قبل التسديد)".


تجدر الإشارة، إلى أن مشاركة غانا في المونديال لأول مرة كانت سنة 2006، حينها تمكن المنتخب من بلوغ دور الثمن ثم خسروا أمام البرازيل (3-0)، وبعدها شاركت "النجوم السوداء" في نسختين متتاليتين (2010 حيث وصلت لربع النهائي ثم في 2014 خرجت من دور المجموعات)، فيما غابت عن النسخة الأخيرة (2018).


أخبار ذات صلة