"أعمال شغب خطيرة" واعتداء على اللاعبين في مباراة بكأس غانا.. الاتحاد الغاني يقرر "إغلاق" ملعب الفريق المستضيف لأجل غير مسمى! - El botola - البطولة

"أعمال شغب خطيرة" واعتداء على اللاعبين في مباراة بكأس غانا.. الاتحاد الغاني يقرر "إغلاق" ملعب الفريق المستضيف لأجل غير مسمى!

ج.م (البطولة)
21 يونيو 2021على الساعة13:00

شهدت مباراة "كاريلا يونايتد" وضيفه "ميدياما" برسم دور الـ 32 من كأس غانا، أحداثا مأساويا من قبل جماهير أصحاب الأرض، الذين اقتحموا الملعب وهاجموا لاعبي الفريق الضيف، إضافة إلى حكام اللقاء.

وتعرض أحد لاعبي "ميدياما" لإصابة على مستوى الرأس (كما يظهر في الصور)، بعد إطلاق الشهب الاصطناعية، حيث كان متوجها إلى مستودع الملابس عقب نهاية الشوط الأول، علما أن الحكم اضطر لإيقاف المواجهة في أكثر من مناسبة، كما أن الفريق الضيف لم يسلم من الهجوم حتى عقب نهاية المواجهة، بعد أن تم اعتراض الحافلة التي كانت تقل اللاعبين، وتم رشقها بالحجارة.


وأمام هذا الشغب، اضطر الجيش الغاني لاقتحام أرضية الملعب، قصد السيطرة على الوضع، وتهدئة الجماهير الغاضبة التي رمت الشهب الاصطناعية، في مشهد وصفته الصحافة الغانية بـ"الاستثنائي" و"المرعب".

وبعد هذه الأعمال المؤسفة، فإن الاتحاد الغاني لكرة القدم، لم يتأخر في إصدار بلاغ، أكد من خلاله إغلاق الملعب الخاص بنادي "كريلا يونايتد" لأجل غير مسمى، نظرا لغياب السلامة، مشيرا إلى أن "أي هجوم على مسؤولي المباراة واللاعبين هو هجوم على الرياضة بأكملها"، مضيفا أنه عمل "إجرامي غير غير مبرر".


ودائما حسب الاتحاد الوصي على اللعبة في غانا، فإنه يتم إغلاق أي ملعب "لا يمكن فيه ضمان سلامة الأندية وحكام المباراة أو الجماهير"، محذرا في الوقت ذاته باقي الأندية، بأنه سيتعامل "بصرامة وبسرعة" مع أي شغب مشابه لما حدث في مباراة الأمس.


أخبار ذات صلة