"أوفارتي" المزداد بالمغرب وكوستا (البرازيل) ولابورت (فرنسا).. 3 لاعبين وُلدوا خارج إسبانيا سجلوا لـ"لا روخا" في بطولة كبرى - El botola - البطولة

"أوفارتي" المزداد بالمغرب وكوستا (البرازيل) ولابورت (فرنسا).. 3 لاعبين وُلدوا خارج إسبانيا سجلوا لـ"لا روخا" في بطولة كبرى

جمال ملكي (البطولة)
23 يونيو 2021على الساعة20:06

أصبح المدافع ، ثالث لاعب في تاريخ ، وُلد خارج إسبانيا، يسجل هدفا لـ"لا روخا" في بطولة كبرى.


وتمكن البالغ من العمر 27 عاما، من تسجيل الهدف الثاني لإسبانيا ضد سلوفاكيا (0-5)، في المباراة التي دارت بين الطرفين اليوم الأربعاء، على أرضية ملعب "لا كارتوخا" بمدينة إشبيلية، لحساب الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الخامسة لكأس أمم أوروبا "يورو 2020".


وأكدت تقارير إسبانية، أن لابورت بات ثالث لاعب ولد خارج إسبانيا، يسجل هدفا في بطولة كبرى، بعد أول لاعب حقق هذا الإنجاز، ويتعلق الأمر بالمهاجم "روبيرتو لوبيز أوفارتي"، الذي وُلد بمدينة فاس في المغرب (19 أبريل 1958)، وسجل هدفا في كأس العالم 1982 ضد الهندوراس (1-1).

أما اللاعب الثاني، فهو البرازيلي الأصل دييغو كوستا، المزداد بالبرازيل، وقد سجل 3 أهداف لإسبانيا في كأس العالم 2018.


تجدر الإشارة، إلى أن لابورت، وُلد بفرنسا، واختار تمثيل المنتخب الإسباني قبل انطلاق "يورو 2020"، بعد أن تم تجاهله من طرف فرنسا في أكثر من مناسبة، علما أنه كان حاضرا مع منتخب "الديوك" في مباراتين رسميتين ضد ضد هولندا وبلغاريا سنة 2016، ضمن إقصائيات مونديال 2018.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة