إسبانيا ترد على "المشكِّكين" وتتأهل لثمن نهائي "يورو 2020" بـ"خماسية" في شباك سلوفاكيا - El botola - البطولة

فرحة لاعبي منتخب إسبانيا بهدف لابورت

إسبانيا ترد على "المشكِّكين" وتتأهل لثمن نهائي "يورو 2020" بـ"خماسية" في شباك سلوفاكيا

جمال ملكي (البطولة)
23 يونيو 2021على الساعة17:55

كشر عن أنيابه في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات بمسابقة ، وفاز بخماسية نظيفة على ، في المباراة التي جرت أطوارها على أرضية ملعب "لا كارتوخا" بمدينة إشبيلية الإسبانية.


وحجز منتخب "لا روخا" مقعده في ثمن نهائي ""، محتلا المركز الثاني للمجموعة الخامسة، خلف صاحبة الصدارة بـ 7 نقاط، والفائزة على .


ودخلت بوجه مغاير عن الذي ظهرت به في أول مباراتين، عندما تعادلت ضد السويد (1-1) وبولندا (1-1)، وقدمت أداء قويا منذ الدقائق الأولى، حيث اصطادت ركلة جزاء مبكرة في الدقيقة 11'، إثر عرقلة كوكي داخل منطقة العمليات، إلا أن الباحث عن "استعادة ثقته"، لم يكن موفقا وأهدرها، بعد أن تصدى لتسديدته الحارس "".


واستمر الضغط الإسباني، وكاد أن يأتي بهدف في الدقيقة 18'، إلا أن خانه التركيز، ولم تشكل تسديدته أي خطورة على مرمى السلوفاكيين. ثم في الدقيقة 19'، مرر من الجهة اليمنى، ومرت بجانب رأس ، ثم لم يصل بيدري للكرة في الوقت المناسب، لتمر الكرة بجانب القائم الأيمن للحارس.


وبعد نصف ساعة من "المقاومة"، انهار دفاع في الدقيقة 30'، بنيران صديقة، عندما سدد كرة قوية ارتطمت بالعارضة، وبعدها حاول الحارس إخراجها، إلا أنه وضعها في شباكه مسجلا هدفا بالخطأ في مرماه.

هذا الهدف فتح "شهية" الإسبان، الذين أضافوا هدفا ثانيا قبل نهاية الشوط الأول، برأسية المدافع 45+3'.


وخلال الجولة الثانية، واصل رفاق ضغطهم، الذي نتج عنه هدف ثالث في الدقيقة 56'، سجله مستفيدا من تمريرة حاسمة لزميله ظهير .

وقرر المدرب لويس إنريكي استبدال في الدقيقة 66'، وخرج تحت تصفيقات الجماهير الإسبانية التي كانت حاضرة في ملعب "لا كارتوخا"، تاركا مكانه لزميله . الأخير ومن لمسته الأولى للكرة، سجل الهدف الرابع 67'، ثم جاء الهدف الخامس لـ"لا روخا" بنيران صديقة مرة أخرى، سجله كوكا في مرمى منتخب بلاده 71'، لينتهي اللقاء بخماسية نظيفة لصالح إسبانيا (0-5).

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة