إحصائيات "يورو 2020".. إيطاليا أقوى هجوم ودفاع وإسبانيا الأكثر استحواذا على الكرة والدنمارك صاحبة أعلى نسبة تسديد على المرمى - El botola - البطولة

إحصائيات "يورو 2020".. إيطاليا أقوى هجوم ودفاع وإسبانيا الأكثر استحواذا على الكرة والدنمارك صاحبة أعلى نسبة تسديد على المرمى

إسماعيل نعمان (البطولة)
20 يونيو 2021على الساعة13:00

عرفت إحصائيات "" لحدود الجولة الثانية تفوقا واضحا للمنتخب ، خاصة من ناحية صناعة الفرص، اوهو لأكثر تسجيلا والأقوى من الناحية الدفاعية.


وتمكنت كتيبة روبيرتو مانشيني من تهديد مرمى الخصوم في 22 مناسبة، اكتست 6 منها طابع النجاعة، واضعة "الآتزوري" كأكثر الفرق تسجيلا للأهداف في الدورة لحدود اللحظة، والأقوى دفاعيا بعدم اهتزاز شباكها، فيما جاءت البرتغال في الوصافة بـ21 فرصة أحرزت منها 5 أهداف، ثم إسبانيا بـ18 فرصة لكن بهدف واحد فقط.


وعلى مستوى الاستحواذ، جاءت في الزعامة بنسبة بلغت 68 في المئة، في حين جاءت إيطاليا ثانية بـ62 في المئة، وألمانيا بـ60 في المئة، تليها إنجلترا بـ59 في المئة.


وبخصوص التسديدات على المرمى، تصدر المنتخب القائمة بـ38 تسديدة، يليه "الآتزوري" بـ35 تسديدة، ثم هولندا بـ29 تسديدة، في حين جاءت إسبانيا رابعة بـ29 تسديدة.


وشهدت قائمة "دقة التمريرات" تواجد أربعة منتخبات بنسبة 90 في المئة وهي ألمانيا، إنجلترا، البرتغال وإسبانيا، بينما جاءت إيطاليا، فرنسا والبرتغال في المرتبة الثانية بـ88 في المئة.


وعرفت الدورة توقيع 55 هدفا لحدود الجولة الثانية، بواقع 2.3 هدف في المباراة الواحدة، وبمعدل بلغ هدفا في كل 39 دقيقة، بينما يتقاسم البرتغالي كريستيانو رونالدو صدارة الهدافين برصيد 3 أهداف رفقة التشيكي باتريك شيك.


وتنطلق مباريات الجولة الثالثة يومه الأحد، بإجراء مبارتين عن المجموعة الأولى تجمعان سويسرا بتركيا على ملعب "باكو" بأذربيجان (17:00 غرينيتش +1)، وإيطاليا أمام ويلز في الموعد ذاته، على أرضية ملعب "الأولمبيكو" بروما الإيطالية.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة