مدرب الدنمارك يهاجم الـ"يويفا" بعد حادث إريكسن: "حالات كورونا قد تؤجل مباراة في 'اليورو' لـ48 ساعة لكن الوضع مختلف عند إصابة لاعب بسكتة قلبية!" - El botola - البطولة

مدرب منتخب الدنمارك كاسبر هيولماند واللاعب المتأثر بأزمة صحية "كريستيان إريكسن"

مدرب الدنمارك يهاجم الـ"يويفا" بعد حادث إريكسن: "حالات كورونا قد تؤجل مباراة في 'اليورو' لـ48 ساعة لكن الوضع مختلف عند إصابة لاعب بسكتة قلبية!"

ج. ف (البطولة)
15 يونيو 2021على الساعة15:24

اختار مدرب منتخب ، ، التصعيد ضد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، لعدم منح لاعبيه خيار "تأجيل" مباراتهم الأولى في (يورو 2020) أمام ، إثر سقوط، ، على أرضية الملعب بسبب أزمة صحية "مفاجئة"، مما أثار الرعب في نفوس الجميع قبل تدخل الأطباء لإنقاذ حياة اللاعب ونقله على الفور إلى المستشفى لتلقي العناية اللازمة.


ويرى هيولماند أن الـ"يويفا" أدار الأمور بطريقة سيئة بعد توقف مباراة الدنمارك وفنلندا، مؤكدًا أن "التأجيل" كان الخيار الأنسب "احترامًا لمشاعر وظروف زملاء كريستيان إريكسن، المتأثرين عاطفيًا بما حدث لرفيقهم قبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول".


وقال مدرب الدنمارك في مؤتمر صحفي يسبق مواجهة في الجولة الثانية من المجموعة الأولى لـ"": "اللاعبون وجدوا أنفسهم في وضع صعب للغاية بعد حادث إريكسن".


وكان الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) قد عرض "خيارين" على لاعبي الدنمارك لخوض ما تبقى من الدقائق أمام فنلندا، وهو استئناف المباراة بعد ساعة من توقفها (مساء السبت 12 يونيو) أو العودة إلى أرضية الملعب لاستكمالها في اليوم الموالي (ظهر يوم الأحد 13 من نفس الشهر).


وتسبب موقف الـ"يويفا" في غضب كبير لدى لاعبي الدنمارك الذين خرجوا لانتقاده علنًا في تصريحاتهم لوسائل الإعلام، قبل أن ينضم إليهم مدرب المنتخب، ، حيث قال: "التدبير المثالي للأزمة كان يتمثل في وضع اللاعبين على متن حافلة والسماح لهم بالمغادرة".


وتابع: "كان يجب تأجيل النظر في موضوع المباراة. لوائح 'اليورو' تستدعي تأجيل أي مواجهة لمدة 48 ساعة بسبب حالات كورونا، لكن الوضع مختلف عند إصابة لاعب بسكتة قلبية! أعتقد أن ما حدث (استكمال المباراة بعد ساعة من توقفها) كان خطأ".


ثم ختم حديثه بتوجيه رسالة مباشرة إلى الـ"يويفا": "القيادة الجيدة تعني أحياناً أن تتعامل بالرأفة".


يُذكر أن منتخب خسر مباراته الأولى في "اليورو" أمام (1-0)، وسيواجه منتخب في لقاء الجولة الثانية على أرضية ملعب "باركن ستاديون"، بعد غد الخميس (17:00 غرينتش+1).


طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة