في موقف "متناقض" وقبل رفضه "دوري السوبر الأوروبي" الجديد.. "إنفانتينو" كان قد اقترح قبل عام إنشاء دوري مماثل في أفريقيا! - El botola - البطولة

إنفانتينو إلى جانب الرئيس السابق للـ"كاف" أحمد أحمد

في موقف "متناقض" وقبل رفضه "دوري السوبر الأوروبي" الجديد.. "إنفانتينو" كان قد اقترح قبل عام إنشاء دوري مماثل في أفريقيا!

جمال ملكي (البطولة)
19 أبريل 2021على الساعة01:10

أحدث "عمالقة أوروبا"، زلزالا مساء أمس الأحد، بإعلانهم بشكل رسمي، عن إنشاء بطولة جديدة، اختير لها إسم "دوري السوبر الأوروبي"، ستكون منافسا مباشرا لمسابقة ، بمشاركة 20 ناديا.


واتفق 12 ناديا فيما بينهم، على إحداث هذه البطولة الجديدة، وهو ما شكل "ضربة موجعة" للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، إضافة إلى الاتحاد الدولي "فيفا"، وكلاهما أعلنا في وقت سابق، أن كل الفرق المشاركة في "البطولة الجديدة" سيمنع عليهم خوض الدوريات المحلية، كما أن اللاعبين لن يتمكنوا من تمثيل منتخبات بلدانهم في و وجميع البطولات المنضوية تحت لواء الـ"فيفا" والـ"يويفا".


وأثار إنشاء البطولة، "غضب" الجهاز الوصي على كرة القدم، إلا أن رئيسه، السويسري جياني إنفانتينو، كان في سنة 2020، قد اقترح إقامة "دوري السوبر" في أفريقيا بمشاركة 20 فريقا من مختلف بلدان القارة، وحينها أشاد الـ"فيفا" بهذه الخطوة.

وكان إنفانتينو قد عقد ندوة شهر فبراير 2020، بعاصمة المملكة المغربية، الرباط، وصفها الـ"فيفا" بـ"الندوة التاريخية"، مشيرا إلى أن الرئيس "ركز على تطوير المسابقات والبنية التحتية في كرة القدم الأفريقية"، وخلال نفس التقرير الذي أنجزه الجهاز الوصي المسؤول على الكرة، تمت الإشارة إلى أن إنفانتينو اقترح إنشاء "بطولة جديدة" بمشاركة 20 ناديا.


وفي تصريحه بخصوص هذا الموضوع، كان إنفانتينو قد صرح قائلا: "علينا أن نفكر في كيفية إحداث ثورة في كرة القدم الأفريقية. أريد إنشاء دوري أفريقي حقيقي يضم 20أو 24 ناديًا بحد أقصى".

وتأتي هذه التصريحات، "متناقضة" مع موقف الـ"فيفا" الحالي، حيث يرفض الاتحاد إنشاء "دوري السوبر" في أوروبا، بينما كان قد نوه باقتراح إنفانتينو العام الماضي، ورحب بفكرة إنشاء البطولة الجديدة في أفريقيا.


طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة