فلورنتينو بيريز "أول رئيس" لـ"دوري السوبر الأوروبي": "سنساعد كرة القدم لتأخذ مكانها الصحيح في العالم" - El botola - البطولة

فلورنتينو بيريز "أول رئيس" لـ"دوري السوبر الأوروبي": "سنساعد كرة القدم لتأخذ مكانها الصحيح في العالم"

جمال ملكي (البطولة)
18 أبريل 2021على الساعة23:32

تأكد بشكل رسمي مساء يومه الأحد، تأسيس بطولة جديدة بمسمى "دوري السوبر الأوروبي"، ستكون "منافسا مباشرا" لمسابقة ، وقد تم تأسيسها من طرف 12 ناديا من "عمالقة" القارة العجوز.


وسيكون رئيس ريال مدريد الحالي، فلورنتينو بيريز، هو أول رئيس لهذه البطولة، وعقب الإعلان الرسمي عن إنشاء المسابقة، قال في تصريحات إعلامية نقلتها الصحف الإسبانية: "سنساعد كرة القدم على جميع المستويات لتأخذ مكانها الصحيح في العالم".

وأضاف: "كرة القدم هي الرياضة الوحيدة في العالم التي تضم أكثر من 4 مليارات متابع، ومسؤوليتنا كأندية كبرى هي الاستجابة لرغبات الجماهير".


من جانبه، قال أندريا أنييلي رئيس يوفنتوس، ونائب رئيس "دوري السوبر الأوروبي": "الأندية الـ 12 المؤسسة (للبطولة)، تملك مليارات المشجعين عبر العالم. لقد اجتمعنا معًا في هذه اللحظة الحرجة، لتحويل المنافسة الأوروبية، وزيادة التضامن بشكل كبير، ومنح المشجعين واللاعبين الهواة حلمًا ومباريات عالية الجودة من شأنها أن تغذي شغفهم بكرة القدم".

أما "جويل غلازر"، رئيس مانشستر يونايتد ونائب رئيس البطولة الجديدة فقال: "من خلال الجمع بين أفضل الأندية واللاعبين في العالم للعب ضد بعضهم البعض طوال الموسم، فإن ذلك يعني أن دوري السوبر الأوروبي سيفتح فصلاً جديدًا لكرة القدم الأوروبية، ويضمن منافسة من الدرجة الأولى، ودعمًا ماليًا أكبر لهرم كرة القدم بشكل عام".


تجدر الإشارة، إلى أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، كان قد أصدر بلاغا زوال يومه الأحد، يشير من خلاله إلى أن الأندية التي ستشارك في هذه البطولة الجديدة، سيمنع عليها خوض الدوريات المحلية، كما سيتم منع أي لاعب يخوض "دوري السوبر الأوروبي" من تمثيل منتخب بلاده.


أخبار ذات صلة