"اليويفا": "أندية دوري السوبر الأوروبي ستُمنع من خوض أي بطولة أخرى ولاعبوها سيحرمون من تمثيل منتخباتهم" - El botola - البطولة

شعار الاتحاد الأوروبي

"اليويفا": "أندية دوري السوبر الأوروبي ستُمنع من خوض أي بطولة أخرى ولاعبوها سيحرمون من تمثيل منتخباتهم"

ف.ع (البطولة)
18 أبريل 2021على الساعة17:24

اعترض الاتحاد الأوروبي بصفة رسمية، على فكرة انطلاق بطولة "دوري السوبر الأوروبي"، وهدد الأندية الـ12 التي قد تشارك في المسابقة، التي لا تندرج ضمن بطولات "اليويفا" القارية الرسمية.


وشرعت مجموعة من أندية الصفوة في كرة القدم الأوروبية، في دراسة ثم تطبيق فكرة متعلقة، بإقامة بطولة منفصلة عن دوري أبطال أوروبا، سوف تلقب بـ"دوري السوبر الأوروبي"، تقتصر على أباطرة دوريات كرة القدم الكبرى في القارة العجوز.


وسرعان ما تفاعلت روابط الدوريات الكبرى مع محاولة تلك الأندية الكبرى في الانفصال عن البطولات المعروفة، بغرض ضخ المزيد من الأموال لخزائنها، وعدم الاعتماد على مكافآت الاتحاد الأوروبي.


وقاد "اليويفا" حملات الاعتراض والهجوم، من خلال بيان رسمي، تم نشره على موقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، من أجل إدانة بطولة "دوري السوبر الأوروبي".

وجاء نص البيان كالتالي: "علم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، والاتحاد الإنجليزي، والاتحاد الملكي الإسباني، والاتحاد الإيطالي، أن بعض الأندية الإنجليزية والإسبانية والإيطالية، قد تخطط للإعلان عن إنشائهم لما يسمى دوري السوبر الأوروبي، إذا حدث هذا، نود أن نكرر أننا في تلك الاتحادات وجميع الاتحادات الأعضاء، سوف نظل متحدين في جهودنا لوقف هذا المشروع الساخر، وهو مشروع يقوم على المصلحة الذاتية لعدد قليل من الأندية، في وقت يحتاج فيه المجتمع إلى التضامن أكثر من أي وقت مضى".


ثم تابع البيان: "سننظر في جميع التدابير المتاحة لنا، على جميع المستويات، القضائية والرياضية على حد سواء، من أجل منع حدوث ذلك، تستند كرة القدم إلى المسابقات المفتوحة والجدارة الرياضية".


ومن خلال نبرة تهديد واضحة، ذكر الاتحاد الأوروبي في بيانه: "كما أعلن سابقًا الفيفا والاتحادات الستة، سيتم منع الأندية المعنية من اللعب في أي مسابقة أخرى على المستوى المحلي أو الأوروبي أو العالمي، وقد يُحرم لاعبوها من فرصة تمثيل منتخباتهم الوطنية كذلك".


وانتهى خطاب اليويفا شديد اللهجة على ما يلي: "نشكر تلك الأندية في البلدان الأخرى، وخاصة الأندية الفرنسية والألمانية، التي رفضت الانضمام إلى هذا الشيء، ندعو كل محبي كرة القدم والمشجعين والسياسيين للانضمام إلينا، في النضال ضد مثل هذا المشروع، الذي يخدم المصلحة الذاتية لعدد قليل من الناس، كفاكم!".

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة