رسميا/ بمن فيهم ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس.. 12 ناديا من "عمالقة" أوروبا يعلنون إطلاق البطولة الجديدة "دوري السوبر الأوروبي" - البطولة

رسميا/ بمن فيهم ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس.. 12 ناديا من "عمالقة" أوروبا يعلنون إطلاق البطولة الجديدة "دوري السوبر الأوروبي"

جمال ملكي (البطولة)
18 أبريل 2021 على الساعة 22:35

تقرر بشكل رسمي، مساء يومه الأحد، إطلاق البطولة الجديدة "دوري السوبر الأوروبي"، بعد اتفاق "عمالقة" القارة العجوز على تأسيس مسابقة جديدة.


ونشرت الأندية الـ 12 المؤسسة، بلاغا يعلنون من خلاله إطلاق مسابقة "دوري السوبر الأوروبي". وفيما يلي الفرق التي قررت تأسيس البطولة الجديدة: ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، و، وستتم دعوة 3 أندية أخرى مستقبلا.

وحسب صحيفة "آس"، فإن هذه البطولة تمثل "هجوما مباشرا على اليويفا ودوري أبطال أوروبا. وجاء في البلاغ: "12 ناديا من كبار أوروبا اجتمعوا اليوم، للإعلان عن موافقتهم على إقامة مسابقة جديدة، دوري السوبر الأوروبي، وستتحكم فيها الأندية المؤسسة".


وأضاف البلاغ: "تتطلع الأندية المؤسسة إلى عقد مناقشات مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA) والفيفا، بحثًا عن أفضل الحلول لدوري السوبر الأوروبي وكرة القدم العالمية ككل. ويأتي إنشاء البطولة الجديدة، عندما أدى الوباء العالمي إلى تسريع عدم استقرار النموذج الاقتصادي الحالي لكرة القدم الأوروبية. على مدار سنوات، كانت الأندية المؤسسة تهدف إلى تحسين جودة وشدة المسابقات الأوروبية الحالية، وعلى وجه الخصوص، إنشاء بطولة حيث يمكن لأفضل الأندية واللاعبين التنافس ضد بعضهم البعض بشكل متكرر".


وسيكون رئيس ريال مدريد الحالي، فلورنتينو بيريز، هو رئيس البطولة الجديدة "دوري السوبر الأوروبي".



أخبار ذات صلة