"دوري السوبر الأوروبي" يستعد لمنافسة دوري الأبطال.. البطولة ستعرف مشاركة 20 ناديا والمباريات ستجرى وسط الأسبوع بداية من غشت من كل سنة! - El botola - البطولة

دوري السوبر الأوروبي يستعد لخطف الأنظار من دوري أبطال أوروبا

"دوري السوبر الأوروبي" يستعد لمنافسة دوري الأبطال.. البطولة ستعرف مشاركة 20 ناديا والمباريات ستجرى وسط الأسبوع بداية من غشت من كل سنة!

جمال ملكي (البطولة)
18 أبريل 2021على الساعة23:11

فجر 12 ناديا من عمالقة أوروبا، مساء يومه الأحد، "قنبلة" غير متوقعة، بإعلانهم إطلاق مسابقة جديدة "دوري السوبر الأوروبي"، ستكون منافسا مباشرا للمسابقة الأعرق على مستوى الفرق، .


وقد كشفت الأندية الـ 12، في بلاغ رسمي، أنها اتفقت فيما بينها على إطلاق هذه البطولة الجديدة، ولم يتم الكشف بعد عن موعد انطلاقها، إلا أنها كشفت عن التفاصيل المتعلقة بها.


* نظام البطولة الجديدة:

- البطولة ستجرى بمشاركة 20 ناديا، ويتعلق الأمر بالـ 15 المؤسسين، إضافة إلى 5 أندية أخرى تتأهل سنويًا، بناءً على الإنجازات التي تحققت في الموسم السابق.


- جميع المباريات ستجرى وسط الأسبوع، وستستمر جميع الأندية المشاركة، في المشاركة في دورياتها المحلية.


- سيبدأ الموسم في غشت (من كل سنة) بمشاركة الأندية في مجموعتين من عشرة. ستلعب الفرق المباريات ذهاباً وإياباً؛ ستتأهل الفرق الثلاثة الأولى من كل مجموعة تلقائياً إلى ربع النهائي، في حين ستلعب الفرق التي تحتل المركزين الرابع والخامس مواجهة إضافية بنظام المباراتين. بعد ذلك، سيقام البلاي أوف بنظام المباراتين من ربع النهائي وصولاً إلى النهائي، الذي سيقام بنظام المباراة الواحدة، في ختام شهر ماي، في ملعب محايد.

وتقول الأندية المؤسسة، إن البطولة السنوية الجديدة ستوفر "نموًا اقتصاديًا أكبر ودعمًا لكرة القدم الأوروبية من خلال التزام طويل الأمد بمدفوعات تضامن غير محدودة، والتي ستنمو بما يتماشى مع عائدات الدوري".


وفيما يلي الأندية الـ 12 الأولى التي اتفقت على إنشاء البطولة الجديدة: ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، و.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة