ضغوطات جنوب أفريقية تطالب بموسيماني مدربا لمنتخب "البافانا بافانا".. هل تنتهي رحلته مع الأهلي مبكرا؟ - البطولة

ضغوطات جنوب أفريقية تطالب بموسيماني مدربا لمنتخب "البافانا بافانا".. هل تنتهي رحلته مع الأهلي مبكرا؟

منصف عدي (البطولة)
31 مارس 2021 على الساعة 18:40

تتصاعد الأصوات بين المهتمين بالشأن الرياضي الجنوب أفريقي، مطالبة بعودة المدرب بيتسو موسيماني لبلاد الـ""، لتعيينه على رأس العارضة الفنية للمنتخب الأول، خلفا لموليفا نتيسكي الذي تمت إقالته.


وعبرت جماهير ناديه الحالي، ، عن تخوفها من رحيله (موسيماني) بشكل مبكر، خدمة للواجب الوطني، لاسيما وأن الفريق لازال في بداية مشواره بالموسم الكروي الحالي.


وطالبت مجموعة من الفعاليات الجنوب أفريقية، بعودة موسيماني، على رأسها جونيور كاني، اللاعب السابق لكايزر شيفس المحلي، الذي صرح لصحيفة "TIMESLIVE" قائلا: "إنه الرجل المناسب وأراه حلا أمثل لإنقاذ ما يمكن إنقاذه".


وفي الجهة المقابلة أكدت تقارير صحفية مصرية، عدم وجود أي مفاوضات بين الاتحاد الجنوب أفريقي، ومدرب الأهلي "بيتسو" لحدود اللحظة، مشيرة إلى أن ربان "بطل أفريقيا" يرغب في مواصلة رحلته مع رفاق المغربي بدر بنون.


وواصلت الصحافة الجنوب أفريقية، ضغطها على بيتسو، إذ نشر موقع "CITIZEN" تقريرا رشح خلاله موسيماني لقيادة منتخب بلادهم، خاصة بعد فشل جنوب أفريقيا في العبور لكأس أمم أفريقيا "الكاميرون 2021".


ويرى الشارع الرياضي الجنوب أفريقي، أن موسيماني يجب أن يتم تعيينه في أسرع وقت ممكن، نظرا لاقتراب موعد انطلاق التصفيات المؤهلة لمونديال قطر "2022"، ليجد المدرب الجديد فرصة أمامه لخلق مجموعة منسجمة تعيد الحياة لكرة بلاد جنوب القارة السمراء.


يذكر أن موسيماني سبق له قيادة المنتخب الجنوب أفريقي، في الفترة ما بين 2010 إلى 2012، كما عمل مساعدا للبرازيلي كارلوس ألبرتو بيريرا، وأيضا لمواطنه جويل سانتانا.

أخبار ذات صلة