في انتظار الحسم في مواجهة سيراليون والبنين.. 23 منتخبا يضمنون تأهلهم لكأس أمم أفريقيا "الكاميرون 2021" - El botola - البطولة

كأس أمم أفريقيا

في انتظار الحسم في مواجهة سيراليون والبنين.. 23 منتخبا يضمنون تأهلهم لكأس أمم أفريقيا "الكاميرون 2021"

إسماعيل نعمان (البطولة)
31 مارس 2021على الساعة09:45

تمخضت مباريات تصفيات ليوم أمس الثلاثاء، عن انضمام ثلاثة منتخبات جديدة بتأهل كل من موريتانيا، غينيا بيساو ثم الرأس الأخضر لـ"المحفل القاري" المقرر إجراؤه بالكاميرون العام القادم.


وبلغ عدد المنتخبات المتأهلة لنهائيات "الكان" المقبل 23 منتخبا وهم: المغرب، بوركينا فاسو، مالي، الجزائر، تونس، الكاميرون، السنغال، جامبيا، جزر القمر، غينيا الاستوائية، زيمبابوي، الجابون، جامبيا، السودان، نيجيريا، كوت ديفوار، مصر، مالاوي، موريتانيا، إثيوبيا، الرأس الأخضر، غينيا بيساو وغانا.


ويبقى عنقود المتأهلين غير مكتمل لحدود اللحظة بسبب الأزمة التي اندلعت بين المنتخبين البنيني والسيراليوني، بعد أن أعلن هذا الأخير عن تواجد ست حالات مصابة بـ"كورونا" في صفوف ضيفه، وهو ما دفع المباراة للتأجيل في انتظار قرار الاتحاد الأفريقي.


ومن المعلوم أن نهائيات كأس أمم أفريقيا في نسخته المقبلة ستعرف حضورا عربيا غير مسبوق بمشاركة سبعة منتخبات وهي: المغرب، مصر، الجزائر، تونس، جزر القمر، موريتانيا، السودان.


يذكر أن البطولة الأخيرة التي أقيمت في مصر عام 2019، شهدت أيضا مشاركة عربية قياسية بتأهل 5 منتخبات، وهي: مصر، المغرب، تونس، الجزائر، وموريتانيا.

أخبار ذات صلة