تأهل السودان يُدوِّن أكبر حضور عربي في تاريخ "الكان" وموريتانيا مُرشَّحة لرفع الحصيلة - البطولة

تأهل السودان يُدوِّن أكبر حضور عربي في تاريخ "الكان" وموريتانيا مُرشَّحة لرفع الحصيلة

أ.ر (البطولة)
28 مارس 2021 على الساعة 18:40

من المُنتظر أن تشهد نهائيات المقررة السنة القادمة بالكاميرون أكبر حضور للمنتخبات العربية، بعد التحاق ، اليوم الأحد، بركب ممثلي الكرة العربية المتأهلين إلى "الكان" المقبل، إثر الانتصار على بهدفيْن نظيفيْن، برسم الجولة السادسة والأخيرة من تصفيات المحفل القاري القادم.


ورفع تأهل السودان الحضور العربي في كأس أمم أفريقيا إلى ست منتخبات، وانضم "صقور الجديان" إلى كل من و و و و، علماً أن أكبر تواجد عربي في تاريخ المسابقة كان في النسخة الفارطة بمصر سنة 2019، بمشاركة خمس منتخبات.

وتظل قائمة المنتخبات العربية التي ستخوض "الكان" مرشّحة للارتفاع، بالنظر إلى الحظوظ التي يتمتع بها لبلوغ النهائيات، قبل منازلته ، بعد غد الثلاثاء، خارج الديار، لحساب الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة.


وعرفت آخر نسختيْن من المنافسة القارية تألقاً عربياً إلى غاية مشهدها الختامي، بوصول منتخب "الفراعنة" إلى النهائي قبل السقوط أمام عام 2017 وتتويج "الخُضر" باللقب سنة 2019، عقب التفوق على في المواجهة النهائية.


وتُقام كأس أمم أفريقيا المزمع إجراؤها في الكاميرون العام القادم بـ24 منتخباً للمرة الثانية في تاريخ المسابقة، بعد الانتقال في النسخة الماضية من 16 إلى 24 منتخباً، بموجب القانون الذي تم إقراره في عهد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم السابق، الملغاشي أحمد أحمد.

أخبار ذات صلة