السودان "تُشعل الصِّراع" وتتعادل في عدد النقاط مع غانا وجنوب أفريقيا.. إثيوبيا تحيي آمالها وبوركينا فاسو تتأهل لـ"كان 2021" - البطولة

السودان "تُشعل الصِّراع" وتتعادل في عدد النقاط مع غانا وجنوب أفريقيا.. إثيوبيا تحيي آمالها وبوركينا فاسو تتأهل لـ"كان 2021"

جمال ملكي (البطولة)
24 مارس 2021 على الساعة 17:38

افتتحت يومه الأربعاء، مباريات الجولة الخامسة من ""، وقد أسفرت عن "اشتعال الصراع" في المجموعة الثالثة، كما أحيا آماله في بلوغ "الكان" القادمة، بعد فوزه الكبير على .


في المجموعة الثانية، انهزم منتخب (3 نقاط في المركز الأخير) داخل ميدانه أمام (0-1)، ليفقد الأول فرصة التأهل لكأس أفريقيا، في حين استطاع الثاني أن يرفع رصيده إلى 7 نقاط. وفي مباراة أخرى عن ذات المجموعة، تعادلت مع بدون أهداف (0-0)، لتحجز بطاقة العبور للكان، بعد أن صار ترتيب المجموعة كالآتي: بوركينا فاسو (9 نقاط) - أوغندا (8 نقاط) - مالاوي (7 نقاط) - جنوب السودان (0 نقطة). علما أن الجولة الأخيرة ستشهد "اصطداما" بين الثاني والثالث.

أما في المجموعة الـ 11، فإن تغلبت على (صاحبة المركز الثالث بـ 7 نقاط) برباعية نظيفة (4-0)، وهي نتيجة مكنتها من اعتلاء الصدارة برصيد 9 نقاط، متبوعة بمنتخب (7 نقاط)، الذي يحل ضيفا على (3 نقاط) بعد غد الجمعة.


وسيحل ضيفا على "فيلة" الثلاثاء القادم، علما أن الأول لم يتأهل لكأس أمم أفريقيا منذ 8 سنوات.


وفي المجموعة الثالثة، اشتعل الصراع بين 3 منتخبات على بطاقة التأهل، عقب فوز على (0-2)، ليصبح رصيدها 9 نقاط، وهو نفس عدد نقاط و، اللذان "يصطدمان" في مباراة قوية غدا الخميس، بملعب "سوكر سيتي" في بلاد "البافانا بافانا".


وفي مباراة أخرى، تغلبت على ضيفتها ، لترفع رصيدها إلى 5 نقاط في المجموعة السادسة، التي تتصدرها (10 نقاط)، ثم تأتي الموزمبيق ثالثة (4 نقاط)، ومنتخب في المركز الأخير بـ 0 نقطة.


أخبار ذات صلة

هذه المعلومة غير متوفرة حالياً