رغم ضعف الدعم المادي المخصص لهذه الرياضة.. المغرب يتوج بذهبية بطولة العالم الافتراضية في "الجوجيتسو" - El botola - البطولة

المنتخب المغربي للجوجيتسو

رغم ضعف الدعم المادي المخصص لهذه الرياضة.. المغرب يتوج بذهبية بطولة العالم الافتراضية في "الجوجيتسو"

ن . ج (البطولة)
27 مارس 2021على الساعة18:10

توج المنتخب المغربي للجوجيتسو بالميدالية الذهبية في بطولة العالم الافتراضية التي نظمت من طرف الاتحاد الدولي للعبة بمشاركة 22 دولة.


واحتل الفريق الوطني المركز الأول في هذه البطولة، بعد تفوقه في النهائي على منتخب أفغانستان، وفي نصف النهائي على إيران.


ورغم ضعف الإمكانيات والدعم المادي المخصص لهذه الرياضة، إلا أن المغرب حقق نتائج جيدة في جميع البطولة العالمية والقارية والعربية التي يشارك فيها.


وتبقى الجامعة الملكية المغربية للجوجيتسو من بين الجامعات الحديثة العهد، غير أنها نجحت في تطوير اللعبة بالمغرب، بالإضافة إلى تكوين أبطال مغاربة من المستوى العالمي.


ويعتبر كريم بلق من أبرز الأسماء التي قامت بتطوير هذه الرياضة بالمغرب رفقة بعض الأبطال السابقين، فبعد تأسيسه للجامعة الملكية المغربية للجوجيتسو سنة 2017، تحمل (كريم بلق) من ماله الخاص الجزء الأكبر من نفقات ومصاريف الجامعة سواء اللوجستيكية أو تلك المتعلقة بالأنشطة الرياضية والمشاركات الدولية.


يذكر أن المغرب كان قد نظم بطولة أفريقيا للجوجيتسو سنة 2019، بمشاركة 14 بلدا، وهي المسابقة التي توج خلالها الفريق الوطني بالمركز الأول، بعد حصوله على 8 ميدليات ذهبية و20 ميدلية فضية ونحاسية، بالإضافة إلى المشاركة في بطولة العالم بأبوظبي في نفس السنة بمشاركة 105 دولة، حيث حل المغرب في الرتبة 22 عالميا والأولى أفريقيا والثانية على المستوى العربي.

أخبار ذات صلة