هالاند ولاعبو المنتخب النرويجي "يحتجون" على "انتهاك حقوق الإنسان في قطر" في أولى مباريات تصفيات "مونديال 2022" - El botola - البطولة

هالاند ولاعبو المنتخب النرويجي "يحتجون" على "انتهاك حقوق الإنسان في قطر" في أولى مباريات تصفيات "مونديال 2022"

عماد وهبي (البطولة)
25 مارس 2021على الساعة11:10

استغل ، يوم أمس الأربعاء، مباراته أمام مضيفه ، برسم الجولة الأولى من ""، لتوجيه رسالة للقائمين على أشغال تهيئة دولة قطر، استعدادا لاستقبال المونديال العام القادم.

وكانت بعض الأندية النرويجية، قد أطلقت الشهر الماضي "حملة لمقاطعة مونديال قطر"، في حال تأهل منتخب بلادها، وذلك بعد نشر صحيفة "غارديان" البريطانية، تقريرا يشير إلى وفاة أزيد من 6500 عامل في قطر منذ 2010، حيث بدأت أشغال بناء الملاعب والمرافق الخاصة باستقبال كأس العالم.


وارتدى لاعبو المنتخب النرويجي، في مقدمتهم نجم بوروسيا دورتموند، إرلينغ هالاند، قميصا قبل بداية المباراة أمام جبل طارق، مكتوب عليه: "حقوق الإنسان. داخل وخارج الملعب"، وأجمعت الصحف، أنها طريقة للاحتجاج على ما يعانيه العمال في قطر. وقد كتبت "غارديان" عن هذه الخطوة: "النرويج كثفت احتجاجها على انتهاكات حقوق الإنسان في قطر".

تجدر الإشارة، إلى أن النرويج تحتل صدارة المجموعة السابعة في تصفيات كأس العالم، مناصفة مع تركيا ومونتينيغرو بثلاث نقاط لكل منتخب، فيما تملك منتخبات ليتوانيا وهولندا وجبل طارق بـ 0 نقطة.

أخبار ذات صلة