جاري لينيكر يسخر من مورينيو مستغلاً "حادثة" قناة السويس المصرية - El botola - البطولة

جاري لينيكر يسخر من مورينيو مستغلاً "حادثة" قناة السويس المصرية

ف.ع (البطولة)
24 مارس 2021على الساعة10:55

سخر محلل شبكة BBC الشهير "جاري لينيكر"، من الأساليب الدفاعية التي يشتهر بها مدرب ""، مستغلاً "حادثة" وقعت في قناة السويس المصرية، في وقت مبكر من صباح اليوم الأربعاء.


وكان مورينيو واحدًا من أوائل المدربين، الذين استخدموا مصطلح “ركن الحافلة” أمام المرمى، منتقدًا الخصوم خلال ولايته الأولى بتدريب نادي الإنجليزي.


وتحول الأمر فيما بعد، إلى وصف يُذم به "الرجل الاستثنائي"، أثناء فترة تدريبه لفريق الإيطالي، وفي عدة محطات أخرى، انتهج فيها بعض الأساليب الدفاعية المبالغ بها.


وقامت سفينة بطول 400 متر وعرض 59 مترًا بحجب حركة المرور على قناة الملاحة المصرية، بعدما جنحت بشكل غير مقصود؛ بسبب انحرافها عن مسارها نتيجة الرياح العاتية.


وتسببت تلك "الحادثة" في اصطفاف أكثر من مائة سفينة أخرى في ازدحام مروري بالقرب من القناة، التي تمتاز بموقع "استراتيجي" يربط البحرين الأحمر والمتوسط.


وقال لاعب منتخب إنجلترا السابق "جاري لينيكر" مازحًا عن سفينة الحاويات التابعة لشركة "إيفر جرين" التايوانية، التي جنحت بعرض قناة السويس المصرية، إنها تشبه "حافلة" مورينيو في المباريات.


وكتب لينيكر في تغريدة عبر "تويتر" قائلاً "خبر عاجل: مورينيو يتعاقد مع إيفرجرين".

وتجدر الإشارة إلى أن قناة السويس هي قناة صالحة للملاحة، تم افتتاحها عام 1869، يبلغ طولها 193 كيلومترًا، ويمر بها ما يُعادل متوسط 47 سفينة في اليوم الواحد.

أخبار ذات صلة