انطلاق بطولة أمم أفريقيا للمحليين "الشان" بالدجل والشعوذة - البطولة

انطلاق بطولة أمم أفريقيا للمحليين "الشان" بالدجل والشعوذة

ج. ف (البطولة)
16 يناير 2021 على الساعة 17:47

تحتفي بتنظيم أول بطولة كروية قارية أو إقليمية منذ التوقف الذي شهده العالم بسبب "فيروس كورونا"، والذي تسبب في تأجيل مسابقات رياضية كبرى، أهمها (اليورو) وأولمبياد طوكيو 2020.


وتضاعفت فرحة الكاميرونيين بتنظيم "الموعد القاري" لللاعبين المحليين، بعد سماح السلطات المحلية بإقامة مباريات "الشان" بحضور الجماهير، على أن يتم السماح بملء 50% من سعة المدرجات بدءًا من مباريات المربع الذهبي.

وتابع المهتمون بالكرة الأفريقية، حفل الافتتاح في العاصمة الكاميرونية ياوندي، ومجريات المباراة الأولى من "الشان" بين "" و، حيث لم يرقَ أداء الطرفين إلى المستوى المطلوب وظهر "المنتوج الكروي" ضعيفاً حسب تقييم المحللين والنقاد.

وأثارت صورة نشرها مدرب ، زدرافكو لوغاروسيتش، انتباه كثيرين قبل انطلاق المباراة الافتتاحية، وتم تداولها على نطاق واسع في مواقع التواصل الاجتماعي، ويشكو فيها من وجود "سحر" في دائرة منتصف ملعب أحمدو أهيدجو، مسرح المباراة الافتتاحية من.

وفي ظل التساؤلات التي يطرحها الشارع المغربي دائماً حول أهمية المشاركة في "الشان"، فإن القارة السمراء أثبتت مجدداً أن "التغيير" المرجو في الكرة الأفريقية سيكون "صعب المنال"، في ظل توالي السنوات واستمرار البعض في التصديق أنه قادر على إحداث الفارق في المستطيل الأخضر بـ"بيضة وخفاش ميت"!

أخبار ذات صلة