جاك زوا.. اللاعب "ضحى" بعروض أوروبية وسعودية للعب في الكاميرون والمشاركة مع منتخب بلاده في "شان 2021" - El botola - البطولة

جاك زوا.. اللاعب "ضحى" بعروض أوروبية وسعودية للعب في الكاميرون والمشاركة مع منتخب بلاده في "شان 2021"

عماد وهبي (البطولة)
16 يناير 2021على الساعة16:52

توصل اللاعب الكاميروني جاك زوا، ببعض العروض الأوروبية وأيضا من الدوري السعودي، إلا أن البالغ 29 عاما، فضل اللعب في الدوري الكاميروني، قصد تمثيل منتخب بلاده في .


ويعتبر زوا، أول لاعب يشارك مع المنتخب الكاميروني الأول، الذي تُوج معه بكأس أمم أفريقيا 2017، ويلعب أيضا "الشان" مع المنتخب المحلي، وقضى ضحى ببعض العروض قصد تمثيل "الأسود غير مروضة" في البطولة المذكورة.


وعاد اللاعب إلى بلاده، بعد التوقف الاضطراري لكرة القدم في مارس 2019، إثر تفشي فيروس "كورونا"، ثم بعدها فسخ عقده مع نادي فيتورول الروماني، ليقرر زوا البقاء في الكاميرون لأشهر أخرى، وقال: "بعدها بدأت أتلقى اتصالات من وكلاء اللاعبين، الذين اقترحوا علي بعض العروض من تركيا وسويسرا، وحتى السعودية، حيث عرض علي فريق هناك راتب 400 ألف يورو".


وبينما كان يدرس العروض التي توصل بها، تلقى زوا اتصالا: "كان أحد المسؤولين بالمنتخب المحلي، وقال لي: 'جاك، بلدك في حاجة إلى خدماتك في الشان. نريد الاستفادة من تجربتك'، أخبرته أنني سأفكر في الأمر. بعد ذلك، اتصل بي الطاقم الفني وبعض الشخصيات وطلبوا مني تأجيل الانتقال إلى أوروبا والانضمام إلى المنتخب الوطني في الشان. عندها أدركت أن الأمر جاد. دون تفكير، أعطيت موافقتي، لأنه لا يمكن أن تقول لا لبلدك".


واعترف جاك أن قراره كان من الصعب تقبله، من طرف بعض أفراد عائلته: "البعض قال لي: 'فكر في كل الأموال التي تنتظرك في أوروبا'. لكنني كنت قد اتخذت قراري. إنها تضحية كبيرة تستحق العناء... علينا أن نقاتل فوق الملعب لتحقيق اللقب".


وبعد الحسم في قراره، وقع جاك زوا في كشوفات نادي "أس فوتورو" الكاميروني، قصد أن يكون مؤهلا للمشاركة مع الكاميرون في "شان 2021".


تجدر الإشارة، إلى أن اللاعب زوا، جاور العديد من الأندية الأوروبية، أبرزها بازل السويسري، وهامبورغ الألماني، بالإضافة إلى أجاكسيو الفرنسي.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة