منطقة "أمبازونيا" تخبر "الكاف" بعدم قدرتها على استقبال مباريات "الشان" كونها "منطقة حرب"! - El botola - البطولة

منقطة "أمبازونيا" ترفض استبقال مباريات "الشان"

منطقة "أمبازونيا" تخبر "الكاف" بعدم قدرتها على استقبال مباريات "الشان" كونها "منطقة حرب"!

عماد وهبي (البطولة)
08 يناير 2021على الساعة19:08

أكدت تقارير إعلامية كاميرونية، أن السلطات في "أمبازونيا"، راسلت الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، وأخبرته أنه لا يمكن خوض مباريات على أراضيها، باعتبارها "أرض حرب".


وبعث "لاري أيامبا"، وزير الدولة للشؤون الخارجية في حكومة أمبازونيا، برسالة إلى الرئيس المؤقت للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كونستانت عمري سليماني". وفي هذه الرسالة، يوضح أن الأوضاع الأمنية في هذه المنطقة، لا تسمح بإجراء مباريات في كرة القدم.


وطالب "أيامبا"، من رئيس "الكاف"، حذف ملعب "فيكتوريا" الواقع في مدينة "ليمبي"، (حذفه) من قائمة الملاعب التي وضعتها دولة الكاميرون، لاحتضان مباريات "شان 2021".


وكما يوضح لاري أيامبا في رسالته، فإن ملعب "فيكتوريا" الذي تم اختياره لاستضافة مباريات المجموعة الرابعة المكونة من زامبيا وغينيا وناميبيا وتنزانيا، يقع في مدينة ليمبي، والتي تبين أنها "منطقة حرب"، ولا تشجع على استضافة مباريات كرة القدم في الوقت الحالي، كما أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية، أن حكومته لا تستطيع تأمين سلامة المنتخبات التي ستجرى مبارياتها هناك، وبالتالي يجب تغيير مكان خوض لقاءات المجموعة الرابعة.


ويأتي هذا القرار، قبل أيام قليلة من انطلاق نهائيات "الشان"، التي تمتد خلال الفترة ما بين 16 يناير و7 فبراير.


للإشارة، فأن "أمبازونيا"، المعروفة أيضاً باسم "أرض أمبا"، هي دولة أُعلن عنها ذاتياً وتتكون من الأجزاء الناطقة باللغة الإنجليزية في الكاميرون، والتي كانت تغطي جنوب الكاميرون سابقاً.

أخبار ذات صلة