سفير المغرب بالقاهرة لـ"البطولة": "لن ندخر أي جهد في احتضان الوداد والرجاء بمصر إذا تأكد نظام الذهاب والإياب" - El botola - البطولة

أحمد التازي سفير المملكة المغربية في مصر رفقة مشجعين مغاربة - فيروس كورونا

سفير المغرب بالقاهرة لـ"البطولة": "لن ندخر أي جهد في احتضان الوداد والرجاء بمصر إذا تأكد نظام الذهاب والإياب"

أيوب رفيق
20 يوليوز 2020على الساعة18:46

قال السفير المغربي بالقاهرة، أحمد التازي، إن مصالح المملكة مُجنَّدة لاستقبال فريقيْ و الرياضييْن بمصر، في حال أجري نصف نهائي بنظام الذهاب والإياب، رغم عدم وجود أي إخطار أو إشعار رسمي من طرف وزارة الخارجية في هذا الشأن، ذلك أن إقامة مقابلات نصف النهائي بهذه الصيغة لازالت غير رسمية ومؤكدة.

وأفاد ممثل الدبلوماسية المغربية، في تصريح خص به "البطولة"، بالقول: "لازلنا لم نتوصل بأي إشعار في هذا الشأن بكل صدق، ما دام القرار غير مكتسب للصبغة الرسمية بعد، لكننا مستعدون ومجندون لاحتضان الفريقين المغربيين هنا وترتيب مقامهما وتوفير الظروف الملائمة لهما".


إقرأ أيضًا ||


"لن ندّخر أي جهد في أداء الدور المنوط بنا، إنه واجب ملقى على عاتقنا"، يضيف أحمد التازي، الذي اشتغل بمعية فريقه وأطر السفارة على مقام المنتخب الوطني والجماهير المغربية بمصر في نهائيات التي أقيمت صيف السنة الماضية.

ويُلزم الإجراء -اعتماد نظام الذهاب والإياب- الذي من المرتقب أن يتخذه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أندية المربع الذهبي بالتنقل خارج الديار لخوض إحدى مبارتيْ نصف النهائي، وسط مكافحة كل من المغرب ومصر إسوة بباقي الدول لوباء "كوفيد-19" وتطبيق تدابير احترازية تتوخى احتواء الفيروس التاجي.


إقرأ أيضًا ||


وكانت الكاميرون قد اعتذرت عن استضافة نصف النهائي والنهائي الخاص بالمسابقة الأغلى قارياً على مستوى الأندية، نتيجة عدم توفر الضمانات الصحية داخل البلد، ارتباطا بالجائحة التي أصابت أكثر من 16 ألف شخص داخل التراب الكاميروني، ووفاة 373 آخرين.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة