في انتظار الإعلان الرسمي .. نصف نهائي العصبة يعود لنظام الذهاب والإياب بالبيضاء والقاهرة - El botola - البطولة

في انتظار الإعلان الرسمي .. نصف نهائي العصبة يعود لنظام الذهاب والإياب بالبيضاء والقاهرة

م.ذ (البطولة)
20 يوليوز 2020على الساعة11:21

تراجع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عن قراره باعتماد "مباراة فاصلة" في نصف نهائي ""، والعودة إلى نظام الذهاب والإياب بين أضلاع المربع الذهبي المُشكّل من و الرياضييْن و و المصرييْن، بعد أن تُؤشِّر على ذلك لجنة الطوارئ التي توصّلت بهذه التوصية من لجنة المسابقات.


ويستعد جهاز "الكاف" للإعلان عن الرجوع إلى الصيغة القديمة لإجراء نصف النهائي؛ حيث من المقرر أن يُقام الذهاب في الدار البيضاء يوميْ 25 و26 شتنبر القادم، على أن تُجرى مواجهتيْ الإياب في الـ2 والـ3 من شهر أكتوبر بالعاصمة المصرية القاهرة.


أما المقابلة النهائية، فمن المُزمع إقامتها في العاشر من شهر أكتوبر القادم، دون الحسم بشكل نهائي في هوية الدولة التي ستحتضنها، مع وجود توجه نحو إجرائها داخل القارة السمراء، رغم اعتذار الكاميرون عن استضافة ما تبقى من مباريات "دوري أبطال أفريقيا".


وشهدت الأجندة الخاصة بمقابلات المسابقة القارية بعض التبعثر جراء وباء "كورونا" المستجد، والذي أوقف النشاط الكروي بمعظم البلدان لعدة أشهر، وجمَّد معه مجريات المنافسات الأفريقية مثل "دوري أبطال أفريقيا" و"كأس الكونفدرالية".


يُشار إلى أن نصف النهائي يعرف اصطدام الوداد الرياضي بالأهلي ومنازلة الرجاء الرياضي للزمالك، في مواجهات سبق لجميع أطرافها التتويج باللقب القاري في الماضي.

أخبار ذات صلة