خبير قانوني: "إداريو الدِّفاع لا يحق لهم استئناف قرار لجنة التأديب .. والنادي لم يكن طرفاً في القضية منذ بدايتها" - El botola - البطولة

أرشيف

خبير قانوني: "إداريو الدِّفاع لا يحق لهم استئناف قرار لجنة التأديب .. والنادي لم يكن طرفاً في القضية منذ بدايتها"

منير الذهبي (البطولة)
19 يوليوز 2020على الساعة17:40

قوبلت ردود أفعال إدارة نادي إزاء حكم اللجنة التأديبية القاضي بإعادة برمجة مباراة الفريق أمام باستهجانٍ من طرف العديدين، سواء المُتابعين والمهتمين بالشأن الكروي أو الخبراء والمستشارين الذين يملكون خلفيةً قانونيةً تجعلهم على إلمام بالتفاصيل المرتبطة بهذا الجانب.


وفي هذا الصَّدد، أوضح المستشار القانوني عادل هلا، في حديثٍ لموقع "د.د.ر"، أن النادي الجديدي غير مُخوَّل له قانوناً استئناف القرار الصادر عن اللجنة التأديبية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مُعلِّلاً ذلك بالقول إن الفريق لم يكن طرفاً في القضية منذ بدايتها.


ذات المتحدث، أشار إلى أن العصبة الاحترافية هي الوحيدة التي يحق لها الطَّعن فيما جاءت به لجنة التأديب، بعد حوالي ستة أشهر من بداية النزاع حول موعد إقامة المباراة بين الدفاع الحسني الجديدي والرجاء الرياضي، بفعل التزام الأخير بمواجهتيْن في نفس الفترة تدخلان ضمن "كأس محمد السادس للأندية الأبطال" و"دوري أبطال أفريقيا".


وبدت الدُّفوعات التي لوَّح بها إداريو "فارس دكالة مثار جدلٍ خاصة من طرف أنصار الفريق، والذين يلقون باللائمة على مسؤولي النادي لـ"سوء إدارتهم" وتدبيرهم لمجريات الخلاف الذي يتصَّل بهم بشكل مباشر، رغم عدم كونهم طرفاً فيه.


وقضت اللجنة التأديبية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، يوم أمس السبت، بإعادة مقابلة الدفاع والرجاء، وذلك يوم الـ27 من شهر يوليوز الجاري، في إطار مؤجل الجولة التاسعة من مسابقة "".

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة