وزير الرياضة التونسي يُراهن على "الحضور الجماهيري" للضغط على الكاف من أجل استضافة مباريات دوري أبطال أفريقيا - البطولة

وزير الرياضة التونسي يُراهن على "الحضور الجماهيري" للضغط على الكاف من أجل استضافة مباريات دوري أبطال أفريقيا

إسماعيل نعمان
14 يوليوز 2020 على الساعة 21:55

رمى أحمد قعلول، وزير الرياضة التونسي، بورقة "الحضور الجماهيري" للضغط على الاتحاد الأفريقي من أجل منح بلاده شرف استضافة ما تبقى من مباريات في نسخته الحالية.


وقال قعلول في حوار مع قناة "أون تايم سبورتس 2" المصرية: "تونس تقدمت بطلب سابق لاستضافة دوري أبطال أفريقيا، لكن لم يصلنا رد حتى الآن".


واستطرد قعلول: "إذا اختار الاتحاد الإفريقي تونس لاستضافة دوري الأبطال، فسوف ننظر في فتح المجال لحضور الجماهير بأعداد معقولة، وفقاً لبروتوكول طبي لحماية الضيوف من القارة الإفريقية".


واختتم حديثه قائلًا: "الطلب المقدم من قبل كان موازياً لطلب الكاميرون في توقيته، والآن لدينا أسبقية في تقديم الطلب قبل دول أخرى، لكننا ننتظر رد الكاف".

وكانت الكاميرون قد قدمت، أمس الإثنين، اعتذاراً رسمياً عن احتضان باقي مباريات "العصبة الأفريقية"، حيث قال رئيس الاتحاد المحلي، مبومبو نجويا، في بلاغ مقتضب: "لقد أبلغت الاتحاد الأفريقي بأن الحكومة لم تمنح موافقتها على احتضان نصف نهائي ونهائي دوري أبطال أفريقيا بسبب المخاطر الصحية المرتبطة بوباء كوفيد19 والشكوك التي تحوم حول تطور الوضعية الصحية على المدى القريب".


يذكر أن الاتحاد الأفريقي كان قد قرر استكمال باقي المواجهات الخاصة بـ"عصبة الأبطال الأفريقية" للموسم الحالي شهر شتنبر المقبل على شكل مباراة "فاصلة"، ودون تحديد مكان إجراءها لحدود اللحظة، حيث سيلعب ضد في حين يصطدم بـ .

أخبار ذات صلة