عضو الاتحاد التونسي: "نحن الأحق باستضافة مباريات دوري أبطال أفريقيا بعد الكاميرون" - البطولة

عضو الاتحاد التونسي: "نحن الأحق باستضافة مباريات دوري أبطال أفريقيا بعد الكاميرون"

ج. ف (البطولة)
14 يوليوز 2020 على الساعة 00:47

أكد أمين موقو، عضو الاتحاد التونسي لكرة القدم، أن بلاده هي "الأحق" باستضافة ما تبقى من مواجهات بعد اعتذار الكاميرون عن استقبالها بسبب جائحة كورونا.

وقال موقو في تصريحات لقناة "أون تايم سبورتس" المصرية: "تونس الأحق باستضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا لأنها كانت المرشح الثاني بعد الكاميرون، وتقدمنا بطلب في وقت سابق، لكن الاتحاد الأفريقي لم يختره ومنح الجانب الكاميروني شرف الاستضافة".


واستطرد: "نحن متمسكون بأحقيتنا في استضافة باقي مباريات دوري أبطال أفريقيا، وننتظر مراسلةً من الاتحاد الأفريقي حتى يكون الأمر رسمي، بعدما تقدّمنا في وقت سابق ولم يواجه طلبنا بالموافقة".

واختتم: "في حال اتصال الاتحاد الأفريقي بتونس، فنحن جاهزون لاستضافة باقي مباريات دوري أبطال أفريقيا".


وكانت الكاميرون قد قدمت، يومه الإثنين، اعتذارا رسميا عن احتضان باقي مباريات "العصبة الأفريقية"، حيث قال رئيس الاتحاد المحلي، مبومبو نجويا، في بلاغ مقتضب: "لقد أبلغت الاتحاد الأفريقي بأن الحكومة لم تمنح موافقتها على احتضان نصف نهائي ونهائي دوري أبطال أفريقيا بسبب المخاطر الصحية المرتبطة بوباء كوفيد19 والشكوك التي تحوم حول تطور الوضعية الصحية على المدى القريب".


إقرأ أيضًا ||


يذكر أن الاتحاد الأفريقي قد قرر استكمال باقي المواجهات الخاصة بـ"عصبة الأبطال الأفريقية" للموسم الحالي شهر شتنبر المقبل على شكل مباراة "فاصلة"، ودون تحديد مكان إجراءها لحدود اللحظة، حيث سيلعب ضد في حين يصطدم بـ .

أخبار ذات صلة