الاتحاد الرواندي: "مستعدون وجاهزون لاستضافة مباريات دوري أبطال أفريقيا .. ونحتاج فقط لموافقة حكومية" - البطولة

الاتحاد الرواندي: "مستعدون وجاهزون لاستضافة مباريات دوري أبطال أفريقيا .. ونحتاج فقط لموافقة حكومية"

م.ذ (البطولة)
12 يوليوز 2020 على الساعة 21:35

أبدى استعداده لاستضافة نصف نهائي ونهائي مسابقة ""، بعدما تأكدت صعوبة احتضانها من طرف الكاميرون، بالنظر إلى الوضع الصحي السائد داخلها، والمرتبط بجائحة "كورونا".


وقال السكرتير العام للاتحاد الرواندي، في تصريح لموقع "في الجول" المصري: "لا نمانع استضافة المباريات وجاهزون لذلك تنظيميا".


وأضاف ريجيس بوايزو قائلاً: "إذا طلب منا الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) ذلك الأمر، فنحن جاهزون، لكن علينا الحصول أولا على موافقة حكومية بسبب تفشي فيروس كورونا في قارة إفريقيا".


"ملعب أماهورو في كيجالي كان مرشحا لاستضافة النهائي وأخطرنا كاف بجاهزيتنا، لكن الاختيار وقع على الكاميرون في النهاية"، يُتابع ذات المتحدث، مُستطرداً بالقول: "نحن مستعدون في أي وقت حال حصلنا على ضوء أخضر من الحكومة".


وسبق للاتحاد الأفريقي لكرة القدم إعلان إقامة نصف نهائي دوري الأبطال بنظام المباراة الواحدة في بلد محايد، في ظل اختلاط أوراق الرزنامة الأولى للمسابقة، بسبب وباء "كورونا" المستجد.


ويتواجد في المربع الذهبي كل من و الرياضييْن و و، حيث سيواجه "النسور الخضر" الفريق الأبيض، بينما سيلاقي رجال المدرب خوان كارلوس غاريدو الكتيبة التي يُشرف عليها السويسري رينيه فايلر.

أخبار ذات صلة