بيتسو يشارك في دورة تدريبية بالمغرب لنيل رخصة "كاف برو".. ويُعلّق بعد يومه الأول: "كنت بصحبة مدربين رائعين من أفريقيا" - El botola - البطولة

مدرب ماميلودي سان داونز بيتسو موسيماني والمغربي وليد الركراكي - فيروس كورونا

بيتسو يشارك في دورة تدريبية بالمغرب لنيل رخصة "كاف برو".. ويُعلّق بعد يومه الأول: "كنت بصحبة مدربين رائعين من أفريقيا"

ج. ف (البطولة)
13 يوليوز 2020على الساعة16:14

شارك المدير الفني لـ، ، في الدورة التدريبية التي أطلقتها الجامعة المغربية لكرة القدم "عن بعد"، ويستفيد منها أبرز المدربين محليًا وقاريًا من أجل الحصول على رخصة التدريب "كاف برو".


ونشر المدرب الجنوب إفريقي على حسابه في تويتر صورة توثق مشاركته في الدورة التدريبية التي تؤطّرها الإدارة التقنية لجامعة كرة القدم، بمشاركة مدربين عالميين، كالإسباني روبيرتو مارتينيز، مدرب منتخب بلجيكا.


وتقرر إلغاء "حضور" المدربين الذين تم اختيارهم للحصول على ترخيص "CAF Pro" إلى المغرب بسبب الحالة الوبائية داخل المملكة، مع الاكتفاء بإجراء الدورة التدريبية "عن بعد عبر الأنترنت"، وتستمر لمدة 3 أيام.


كما أعلن سان داونز في موقعه الرسمي أن "محلّلي الأداء" الذين يساعدون بيتسو موسيماني، دخلوا أيضًا في دورة تدريبية يُنظمها الاتحاد الاسكتلندي لكرة القدم من أجل الحصول على رخصة "UEFA C".

وعن مشاركته في الدورة التي يستفيد منها أيضًا وليد الركراكي وجمال السلامي وفلورن إبينغي وعبد المالك عزيز، قال موسيماني: "كنت بصحبة مدربين رائعين من القارة الأفريقية. (أمس) تابعنا تقديم العرض الأول من طرف مدرب المنتخب البلجيكي روبيرتو مارتينيز. لقد فهمنا كيف كان عمله لجعل الشياطين الحمر المنتخب رقم واحد في العالم (حسب تصنيف الفيفا)".

ثم علّق على مشاركته في اليوم الثاني من الدورة بتغريدة على تويتر: "أمس كانت كل الدروس بالإنجليزية، واليوم بالفرنسية!"، في إشارة إلى صعوبة تواصله مع المؤطّرين، وبالتحديد المدرب الفرنسي باتريك فييرا.

أخبار ذات صلة