مع استمراره قائدًا لسان داونز حتى الـ35 عامًا.. كيكانا يصرح: "لم أعد نفس الشخص منذ لقائي بالسير فيرجسون وسماع ما قاله عنّي قبل 20 عامًا" - El botola - البطولة

قائد ماميلودي سان داونز هلومفو كيكانا (35 عامًا)

مع استمراره قائدًا لسان داونز حتى الـ35 عامًا.. كيكانا يصرح: "لم أعد نفس الشخص منذ لقائي بالسير فيرجسون وسماع ما قاله عنّي قبل 20 عامًا"

ج. ف (البطولة)
09 يونيو 2020على الساعة22:12

أوضح قائد ، هلومفو كيكانا، أنه لم يعد نفس الشخص الذي كان عليه قبل 20 سنة، أي منذ لقائه بالمدرب المخضرم، السير أليكس فيرجسون، والذي قال بأنه "لاعب استثنائي".


وشارك كيكانا في "دورة مدرسية" لكرة القدم في مانشستر قبل عقدين من الزمن، وكان من متابعيها المدرب السابق لمانشستر يونايتد "السير فيرجسون"، حيث أُعجب آنذاك بأداء اللاعب الجنوب إفريقي.


إقرأ أيضًَا ||

وتنبأ المدرب الذي عمّر طويلًا في "أولد ترافورد" (مسرح الأحلام) بمستقبل باهر لكيكانا عندما كان في الـ12 من عمره، وبالفعل نجح في تحقيق إنجازات كبيرة كـالتتويج بالدوري الجنوب إفريقي 6 مرات، بالإضافة إلى نيل دوري أبطال أفريقيا وكأس السوبر الإفريقي مرة واحدة في مشواره.


وقال كيكانا عن لقائه بالمدرب الإسكتلندي: "كانت مجرد محادثة بسيطة. اقترب منّي وسألني عن إسمي بعدما شاهد مباراةً لي في دورة مدرسية أمام فريق من لوكسمبورغ. قمت بالرّد عليه بإنجليزيتي المتقطعة".

وأضاف: "بعدها قال لي (فيرجسون): إذا كانت كرة القدم هي ما تريده، سيكون بإمكاني رؤيتك قادرًا على اللعب في أي مكان في العالم مستقبلًا"، ثم تابع قائلًا: "لم أعد أبدًا نفس الشخص الذي كنت عليه قبل سماع تلك الكلمات. علمت أن لدي شيئًا مميزًا. كلمات السير فيرجسون رافقتني طوال مسيرتي الاحترافية".

ثم اختتم كلامه مؤكدًا: "بالنسبة لي، كلمات السير فيرجسون فتحت لي أبواب كرة القدم والنظر إلى الحياة بطريقة مختلفة. قال أنه يرى أنني لاعب استثنائي، وأتذكر دائمًا تلك الكلمات عند نزولي إلى الملعب في كل مناسبة، كما جعلني أحس بأنه يجب أن تكون تصرفاتي دائمًا معقولة وصحيحة."


إقرأ أيضًا ||


يُذكر أن كيكانا البالغ من العمر 35 عاماً، جدّد عقده مع سان داونز لـ4 مواسم إضافية في مارس الماضي، ما يعني إمكانية استمراره باللعب حتى سن الـ39، مع قضاء الموسم الـ13 رفقة "برازيل أفريقيا".

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة