مصر: "نريد استضافة مباريات دوري الأبطال لمساعدة الأهلي والزمالك".. وتونس تُعلّق: "هدفنا من التنظيم هو خدمة الكرة الأفريقية!" - البطولة

مصر: "نريد استضافة مباريات دوري الأبطال لمساعدة الأهلي والزمالك".. وتونس تُعلّق: "هدفنا من التنظيم هو خدمة الكرة الأفريقية!"

ج. ف (البطولة)
14 يوليوز 2020 على الساعة 15:19

أكد عضو الاتحاد المصري لكرة القدم، محمد فضل، أن بلاده تقدّمت رسميًا بملف ترشحها لاستضافة "الدورة الرباعية" من ، حيث يلتقي بالنادي ، و بنادي في نصف نهائي المسابقة (مباراة فاصلة) شهر شتنبر المقبل.


وقال فضل في تصريح تلفزيوني: "تقدّمنا بملف استضافة ما تبقى من دوري أبطال أفريقيا. حصلنا على موافقة الدولة وأرسلنا الخطاب الرسمي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف). ما أعلمه أن مصر فقط من تقدمت رسميًا بترشحها لتنظيم الدورة الرباعية، والإمارات لم تفعل ذلك".


إقرأ أيضًا ||


وأضاف متحدثًا بصراحة عن نوايا المصريين من تنظيم الحدث: "سنفعل ذلك لمساعدة الأهلي والزمالك. المغرب سيستضيف ما تبقى من كأس الكونفدرالية (كأس الاتحاد الأفريقي) ولديه فريقين آخرين في نصف نهائي المسابقة، ونحن أيضًا نتوفر على البنية التحتية والجاهزية الكاملة لتنظيم المباريات".


وتوجّه عضو الاتحاد المصري للعبة بعبارات الشكر والثناء في حق مواطنه هاني أبو ريدة، عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي، والذي لعب دورًا كبيرًا -حسب قوله- في ترشح مصر لاستضافة نصف نهائي ونهائي دوري أبطال أفريقيا، والهدف من ذلك -حسب تعبيره دائمًا- هو خدمة الأندية المحلية ومساعدتها في بلوغ أهدافها على المستوى القاري.


إقرأ أيضًا ||


وفي الجانب التونسي، تحدث عضو الاتحاد المحلي لكرة القدم، هشام بن عمران، للتلفزيون المصري مؤكدًا أن بلاده "تهمّها خدمة مصالح الكرة الأفريقية"، ولهذا يتم التنسيق حاليًا مع الدولة التونسية من أجل استضافة ما تبقى من مباريات دوري أبطال أفريقيا.


ويأتي هذا التصريح ردًا على التقارير المصرية التي تؤكد استمرار "النزاع" بين بعض مسؤولي الكرة التونسية ورئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، أحمد أحمد، ونائبه الأول، عمر كونستانت، بسبب ما يُعرف بـ"فضيحة رادس"، حيث تبنّى الجهاز الوصي للعبة في القارة موقفًا من تنظيم الأحداث الكروية بتونس، مع صدور تقرير آخر عن حالة الملاعب التونسية، وبالتحديد ملعب رادس وعدم جاهزيته لاستقبال المباريات الكبيرة في ظروف ملائمة.

أخبار ذات صلة